أندية دوري المحترفين تواصل الصفقات المحلية والأجنبية

أندية دوري المحترفين تواصل الصفقات المحلية والأجنبية

الاحد ١٦ / ٠٦ / ٢٠١٩
نظرا لارتفاع سقف الطموح لدى كافة أندية دوري المحترفين في ظل الدعم المالي الكبير المقدم من الهيئة العامة للرياضة، فإن تلك الأندية التي تعيش وضعا ماليا جيدا، بدأ أغلبها تحضيراته للموسم الجديد قبل نهاية الموسم المنصرم، وأبرمت عدة صفقات محلية وأجنبية، فضلا عن تجديد عقود بعض اللاعبين. وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قد حددت فترة التسجيل، بحيث بدأت فترة الانتقالات الصيفية يوم الأربعاء الماضي الموافق 12 يونيو وتستمر حتى يوم السبت 31 أغسطس المقبل، كما قررت أيضا تقليص عدد اللاعبين الأجانب إلى 7 لاعبين إضافة إلى لاعب واحد من فئة المواليد.

وتعاقدت الأندية حتى مساء الإثنين الماضي مع 30 لاعبا منهم 15 لاعبا محليا و15 لاعبا أجنبيا، ومن المنتظر أن تستكمل بقية الصفقات خلال الفترة المقبلة التي تسبق انطلاقة المعسكرات الخارجية. ويعتبر الشباب أول الأندية إبراما للصفقات الأجنبية عندما تعاقد مع المهاجم الكولومبي دانيلو اسبريليا قادما من الفيحاء، قبل أن يبرم الفيصلي صفقتين متتاليتين تمثلتا في التعاقد مع الهولندي رولي بونيفاسيا والبرازيلي رافاييل داسيلفا، وهو ما قام به الاتفاق الذي استقطبت إدارته البرازيلي روجيريو كوتينيو قادما من الفيصلي والمدافع التونسي أسامة الحدادي. ونجح ضمك الصاعد حديثا لدوري المحترفين في إبرام أربع صفقات مميزة على الورق، إذ تعاقد مع المغربي زكريا حدراف قادما من الرجاء البيضاوي المغربي والحارس الجزائري شمس الدين رحماني قادما من النادي القسنطيني والمدافع البرازيلي جورجي فيليبي من ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، ولاعب الوسط السنغالي باباكار سار من أنيسي الروسي. أما جاره أبها والصاعد هو الآخر لدوري الأضواء والشهرة، فقد تعاقد مع الدولي التونسي سعد بقير قادما من الترجي الرياضي والنيجيري روبن غابرييل الذي لعب لنادي نجران في الموسم الماضي، بينما تعاقد الفتح مع الثنائي البولندي ميشال جانوتا والمغربي مروان سعدان.

أما الصفقات المحلية فإنها لم تشهد أسماء كبيرة حتى الآن، حيث إن جميع الانتدابات التي تمت تعتبر جيدة في المجمل، ويعتبر الحزم والعدالة أكثر الأندية استقطابا للاعبين المحليين بواقع ثلاثة لاعبين لكل منهما، فالأول تعاقد مع عبد العزيز الناشي ويوسف عمر وأحمد الشمراني، والثاني تعاقد مع ماهر محمد وعبد الله اليوسف وأحمد السلطان، يليهما الشباب والأهلي والفيحاء، إذ تعاقد الأول مع محمد عطية وعبد الله الشامخ، واستقطب الثاني سلطان مندش وخالد البركة، وضم الثالث عمر المزيعل ومهند فلاته. وتعاقد النصر بطل الدوري مع وصيف هداف دوري الدرجة الأولى صالح آل عباس، كما تعاقد الفتح مع ماجد كنبه، وضمك مع حمد الجيزاني، وأبها مع أسامة عاشور.