اليابان تعول على خبرة كاواشيما

اليابان تعول على خبرة كاواشيما

الاحد ١٦ / ٠٦ / ٢٠١٩
قرر المنتخب الياباني الإفادة من مشاركته في كوبا أمريكا 2019، كأحد ضيفين من خارج أمريكا الجنوبية، من أجل بناء فريق لأولمبياد طوكيو 2020، معولا في هذه العملية على خبرة الحارس إيجي كاواشيما.

يخوض كاواشيما البطولة القارية التي تشكل المشاركة الثانية لبلاده في كوبا أمريكا (الأولى عام 1999)، وهو في عمر السادسة والثلاثين ضمن تشكيلة لا يتجاوز معدل أعمارهم الـ22 عاما.


في الواقع، عندما أعلن المدرب هاجيمي مورياسو تشكيلة الـ23 لاعبا لكوبا أمريكا 2019 المقامة في البرازيل حتى السابع من يوليو، لم تتضمن سوى ستة لاعبين سبق لهم الدفاع عن ألوان «الساموراي الأزرق»، بينهم حارس ستراسبورج الفرنسي كاواشيما (88 مباراة) ومهاجم ليستر سيتي الإنجليزي شينجي أوكازاكي (33 عاما و116 مباراة دولية).

وبلغة الأرقام، فإن مجموع المباريات الدولية التي خاضها كاواشيما وأوكازاكي أكثر بحوالي أربعة أضعاف من مجموع المباريات الدولية التي خاضها جميع اللاعبين الـ21 الآخرين في التشكيلة.

ولا يستخف الحارس المتوج بلقب كأس آسيا عام 2011 على الإطلاق بهذه المشاركة، وحتى إن لم يلعب في البطولة القارية حيث الأفضلية لكسيوكي أوساكو (19 عاما) وريوسوكي كوجيمي (22 عاما).
المزيد من المقالات
x