مقتل «قائد كتيبة السفاحين» الحوثية في معارك بالحديدة

مقتل «قائد كتيبة السفاحين» الحوثية في معارك بالحديدة

الاحد ١٦ / ٠٦ / ٢٠١٩
قتل القيادي الحوثي البارز محمد محمد علي الشريف، قائد كتيبة السفاحين 36 مع عدد من عناصر الميليشيات في جبهة الساحل الغربي، في عملية نفذتها الميليشيات لاستعادة منطقة الجبلية وقطع خطوط إمداد القوات المشتركة في الحديدة.

وقال المتحدث باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش: إن القيادي الحوثي القتيل يعرف بين أوساط زعماء الميليشيات بـ«السفاح» ويسمى عندهم «قائد كتيبة السفاحين»؛ كونه قاتلا متوحشا لم يستثن الأطفال والنساء من جرائمه.


» عمليات الحديدة

وتعد هذه العملية الأكبر منذ وصول القوات المشتركة إلى أحياء الحديدة، وتم استقدام هذه الكتيبة التي نفذت الهجوم كرأس حربة لعملية الميليشيات من محافظة الجوف.

وأضاف الدبيش: إن العملية بدأت الجمعة بمحاولة مستميتة من الميليشيات لاستعادة منطقة الجبلية وقطع الطريق من وإلى الحديدة والخوخة، حيث نفذت الميليشيات هجوما عنيفا سبقه قصف مدفعي مكثف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة مستهدفين مواقع تمركز ألوية العمالقة والقوات المشتركة، في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا ومنازل ومزارع المواطنين.

» عمليات صعدة

وفي السياق، قال المتحدث باسم محور صعدة الرائد إسماعيل الشرفي لـ«اليوم»: إن الأيام القادمة حبلى بالتطورات العسكرية المهمة، مؤكدا أن جبهات محافظة صعدة ستشهد مفاجآت ستسر الشعب اليمني.

وكشف الشرفي عن عملية عسكرية كبيرة يتم الإعداد لها لتحرير المناطق المحيطة بمركز مديرية رازح والمحور الغربي لمحافظة صعدة في جبهة الملاحيظ وجبهة الظاهر.

وأشار الشرفي إلى أن جبهة كتاف شهدت معارك عنيفة في سلسلة جبال عنبان، حيث تم تكبيد الميليشيا الانقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، أثناء محاولة فاشلة للانقلابيين استعادة التباب التي سيطر عليها أبطال الجيش الوطني مؤخرا.

» استهداف منظومات

إلى ذلك أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، أنه ضرب أهدافا عسكرية نوعية في صنعاء. وأوضح أن الاستهداف شمل منظومات دفاع جوي.

وأكد التحالف أن تدمير أهداف القدرات النوعية الحوثية يحقق الأمن الإقليمي والدولي. وأفاد أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين.

وناشد التحالف المدنيين بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة في العاصمة اليمنية صنعاء.
المزيد من المقالات
x