رئيس الشورى: الهجوم يخالف القوانين الدولية الإنسانية

رئيس الشورى: الهجوم يخالف القوانين الدولية الإنسانية

الخميس ١٣ / ٠٦ / ٢٠١٩
أدان رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس، الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له مطار أبها الدولي بمقذوف صادر من الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وأدى إلى إصابة 26 شخصا من ضمنهم أطفال ونساء من جنسيات مختلفة.

وعبر في تصريح صحفي عن استنكاره الشديد لهذا العمل الإجرامي الجبان، الذي استهدف المدنيين الأبرياء ويخالف كل القوانين الدولية الإنسانية والأعراف الدولية. وندد معاليه باستهداف هذه الجماعات المدن والقرى الآهلة بالسكان ومحذرا من خطورة ما ذهبت إليه الجماعات الحوثية معتمدة على الدعم الإيراني، الذي يعتبر تطورا خطيرا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم.

وأكد في معرض تصريحه أن هذه الأعمال العدائية من قبل الجماعات الحوثية تظهر وبلا أدنى شك تعنتهم ورفضهم للسلام وإرادة المجتمع الدولي، بوضع حد للصراع الدائر في اليمن وتقويضهم لكل فرص السلام والمساعي الهادفة لتحقيقه وإطالة أمد الصراع. ونوه بالمواقف الخليجية والعربية التي أدانت واستنكرت بشدة العدوان الحوثي الذي تعرض له مطار أبها الدولي، وأكدت وقوفها لجانب المملكة، وتأييد إجراءاتها لحماية أمنها وحدودها.

42 مخالفة للتدابير الصحية بالشرقية

"المياه الوطنية" توزع 7 ملايين م3 مياه بمكة والمشاعر المقدسة

منظمة الصحة: ليس هناك "حل سحري" لكوفيد-19

مصرع 5 جراء السيول والفيضانات بالسودان

4 وفيات و388 إصابة جديدة بكورونا في الكويت

المزيد

أين تعيش الآن؟

"البرلمان العربي" يُهنئ المملكة بنجاح الحج رغم التحديات

قبل بيعها بالمطاعم.. ضبط 64 ذبيحة فاسدة في جدة

600 ريال لثلاجة الروبيان.. وتوقعات بتراجع الأسعار خلال أيام

الصحة العالمية: لا نهاية قريبة لأزمة «كوفيد 19»

المزيد