بحرعمان يشتعل بد الهجوم على ناقلتي نفط

"البحرية الأمريكية" تؤكد تلقيها ندائى استغاثة عن 6:12 والسابعة صباحا الناقلة "فرنت ألتير"ترفع علم جزر مارشال والثانية "كوكوكا كاريدغس" وترفع علم بنما "كوكوكا كاريدغس" اصيبت بالجانب الايمن وشحنة الميثان بها "سليمة " أسعار النفط تصعدت و العقود الآجلة لخام برنت ترتفع دولارين

بحرعمان يشتعل بد الهجوم على ناقلتي نفط

الخميس ١٣ / ٠٦ / ٢٠١٩
أكد الأسطول الخامس بالبحرية الأمريكية اليوم ، تعرض ناقلتي نفط لأضرار من جراء حادث وقع في بحر عمان.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء فإن أحد مشغلي الناقلتين أكد وجود شبهة في أن الحادث ناجم عن هجوم.


فيما قال الأسطول الخامس الأمريكي التابع للبحرية لـ"رويترز" إن قواته تساعد ناقلتين في خليج عمان بعد تلقيها نداءي استغاثة اليوم الخميس.

وقال جوشوا فراي من الأسطول الخامس الذي تستضيفه البحرين : "نحن على علم بأنباء الهجوم على ناقلتين في خليج عمان، وأن القوات البحرية الأمريكية في المنطقة تلقت نداءي استغاثة منفصلين في الساعة 6:12 صباحا بالتوقيت المحلي وآخر في السابعة صباحا".

وذكرت المصادر بحسب وكالة "رويترز". أن إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها "فرنت ألتير"، بينما الناقلة الثانية اسمها "كوكوكا كاريدغس" وترفع علم بنما

ونقلت "رويترز" عن أحد المسؤولين قوله إنه تم انتشال قبطان وطاقم الناقلة "كوكوكا كاريدغس" من قارب إنقاذ، مشيراً إلى أن الناقلة لا تزال في منطقة خليج عمان ولا تواجه الغرق ، حيث أن الهجوم تسبب في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة ، وأصيب أحد أفراد طاقم الناقلة بإصابة طفيفة ، وشحنة الميثانول في الناقلة " سليمة"

وفي سياق متصل ذكرت "رويترز" ، أن أسعار النفط صعدت اليوم الخميس ، بعدما قالت وحدة تابعة للأسطول الملكي البريطاني إنها على علم بحادث يتعلق بناقلة في خليج عمان بالقرب من سواحل إيران.

وبحلول الساعة 0646 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت دولارين أو 3.3 بالمئة إلى 61.97 دولار للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.41 دولار أو 2.7 بالمئة إلى 52.55 دولار للبرميل.

ويأتي الحادث بعد أسابيع من تعرض أربع سفن، منها ناقلتا نفط سعوديتان, لأعمال تخريب، في عملية قالت الولايات المتحدة إنها هجوم إيراني تم باستخدام ألغام بحرية. وقد نفت إيران هذا الاتهام.
المزيد من المقالات
x