المملكة تحث المجتمع الدولي لزيادة الضغط على نظام طهران

المملكة تحث المجتمع الدولي لزيادة الضغط على نظام طهران

الخميس ١٣ / ٠٦ / ٢٠١٩
حثت المملكة أمس، المجتمع الدولي ومفتشي الوكالة الذرية على إزالة الستار عن المزيد من المعلومات المرتبطة بأنشطة إيران النووية، وتكثيف أعمال التفتيش داخل إيران للكشف عن أي مواقع من المحتمل أن يستخدمها نظام طهران للقيام بأنشطة نووية غير معلنة، وتلك التي قد تستهدف أمن وشعوب دول المنطقة.

ودعت إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بعدم تمكين إيران من تطوير تقنيات قد تستخدم في الأغراض العسكرية.

» سياسة عدوانية

جاء ذلك في كلمة المملكة أمام دورة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا المنعقدة في الفترة من 10 ـ 14 يونيو، في البند الخامس الخاص «بالتحقق والرصد في إيران».

وأوضح القائم بأعمال السفارة والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا المستشار يحيى شراحيلي، أن شعوب المنطقة لا تحتاج إلى أسلحة نووية لتحقيق الأمن والاستقرار والسلم والتنمية بقدر حاجتها للتعاون وبناء الثقة وحسن الجوار وتوظيف مواردها في رفاه وتنمية شعوبها.

وأكد أن المجتمع الدولي لا يمكنه أن يتجاهل طبيعة نوايا إيران الحقيقية والتي يدل عليها سلوكها العدواني تجاه دول المنطقة، نظرا لما يُشاهَد من سياستها العدائية ونزوعها نحو التوسع والهيمنة وإجرائها عدة تجارب لصواريخها البالستية، فضلا عن تطويرها منظومات عسكرية أخرى.

» عقوبات جديدة

من جهة أخرى، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء، عقوبات جديدة تستهدف النظام الإيراني، أوقعتها على شركة تتخذ من العراق مقرا لها، على علاقة وثيقة بنظام طهران، إلى جانب شخصين آخرين.

وأفاد إخطار نُشر على موقع وزارة الخزانة الأمريكية الإلكتروني، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة تتعلق بإيران على شركة مقرها العراق، وفردين آخرين.

» انفجار وحرائق

على صعيد آخر، ذكرت وسائل إعلام إيرانية الأربعاء، أن انفجارا وقع في منصة نفط مشتركة بين إيران وقطر أدى إلى حرائق في منشآت في حقل «بارس الجنوبي».

وذكرت أن تسربا للغاز في منصة بحرية بحقل بارس الجنوبي الغازي الإيراني المشترك مع قطر والواقع بالخليج أدى إلى اندلاع الحريق.

» أموال المخدرات

إلى ذلك، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن مجموعة إرهابية كبرى تدعمها إيران تستخدم عمليات تهريب المخدرات في فنزويلا لتمويل عملياتها في الشرق الأوسط.

وزاد: «هذا يعني أنها مصممة لتوليد إيرادات لحزب الله وأنشطته التي تتم إلى حد كبير في الشرق الأوسط، لمساعدتهم على دفع الرواتب في جميع أنحاء المنطقة».

الجيش اللبناني يوضح حقيقة تواجد عناصر حزبية داخل المرفأ

إصابة حاكم أوهايو بكورونا قبيل لقائه مع ترامب 

السلام يتجاوز الاتحاد ويقترب من اللقب التاريخي

محافظ الجوف يثمن جهود "التحالف" في تحرير مناطق من الميليشيا الحوثية 

الحكومة اليمنية: مركز الملك سلمان يساعد متضرري السيول منذ اليوم الأول 

المزيد

الإطاحة بصاحب فيديو الاعتداء على الضباط في مكة

إغلاق قنوات على يوتيوب بسبب "عمليات تأثير"

الربيعة: دعم لبنان امتداد لدور المملكة مع أشقائها

العمل على مدار الساعة.. 162 ألف «مسحة كورونا» بـ«تأكد الدمام»

رئيس وزراء اليابان: لسنا في حاجة لحالة طوارئ أخرى بسبب كورونا

المزيد