188 إجراء تداخليا في وحدة القسطرة القلبية بالجبيل

188 إجراء تداخليا في وحدة القسطرة القلبية بالجبيل

الأربعاء ١٢ / ٠٦ / ٢٠١٩
اطلع الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل م. مصطفى المهدي، على وحدة القسطرة القلبية ووحدة غسيل الكلى بمستشفى الهيئة الملكية، واستمع لشرح تفصيلي عن آلية العمل والمنجزات التي تحققت مؤخراً، وأوصى بالتأكيد على أهمية تحقيق رضا المريض وحسن التعامل معه وتقديم الرعاية الصحية المتقدمة والاهتمام بمعاييرالجودة.

وقال استشاري أمراض القلب والقسطرة التداخلية ببرنامج الخدمات الصحية د. رائد القطشان، إن وحدة القسطرة تمكنت من عمل 188 إجراء تداخليا بوحدة القسطرة القلبية تنوعت بين عمليات القسطرة القلبية التشخيصية وعمليات القسطرة التداخلية العلاجية وعمليات القسطرة التداخلية العاجلة لمرضى الجلطة القلبية الحادة، خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأضاف إن الوحدة تقدم خدمات طبية متقدمة ويعتبر القسم نواة لمركز متكامل لأمراض القلب يضم كل الأجهزة والوحدات التي تقدم خدمة صحية ذات جودة عالية في هذا التخصص المهم والحيوي، وتستقبل كل الحالات القلبية المزمنة والطارئة ومعالجة أمراض الشرايين القلبية التاجية المزمنة والحادة من خلال إجراء القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية للشرايين التاجية.

وأشار إلى التزام الوحدة بتطبيق أقصى معايير الجودة المطبقة عالميًا من حيث إجراءات تحضير المريض، وتسجيل البيانات وحفظها رقميًا، ضمانًا للسلامة وجودة المتابعة.