سجنته 4 سنوات بتهمة التجسس ..إيران تفرج عن اللبناني"نزار زكا"

سجنته 4 سنوات بتهمة التجسس ..إيران تفرج عن اللبناني"نزار زكا"

الثلاثاء ١١ / ٠٦ / ٢٠١٩
"السجن في إيران زاد من عزيمتي للدفاع عن حقوق الإنسان"، هذا ما قاله رجل الأعمال اللبناني، نزار زكا، فى المؤتمر الصحفي الذي عقدة منذ قليل بقصر بعبدا ببيروت، بعد وصوله قادماً من محبسه في إيران. وأشار" زكا " خلال المؤتمر إلى إنه لن يخوض في تفاصيل الخطف والاعتقال التعسفي والمحاكمة الصورية التى جرت له فى إيران.
وكانت السلطات اللبنانية قد أعلنت اليوم الثلاثاء ، إطلاق سراح اللبناني نزار زكا ،الذي كان معتقلاً في طهران بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة، بعد ساعات من إعلان القضاء الإيراني موافقته على الإفراج عنه. ونشرت المديرية العامة للأمن العام اللبناني على حسابها على "تويتر" تغريدة جاء فيها : "المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في الطريق من طهران إلى لبنان يرافقه نزار زكا بعد إطلاق سراحه من قبل السلطات الإيرانية"، مرفقة بصورة للرجلين وهما يجلسان داخل الطائرة.

ويذكر أن "زكا" - 51 عاماً- والمقيم في الولايات المتحدة، تم اعتقاله في سبتمبر عام 2015 خلال زيارة لإيران. وتحدثت طهران وقتها عن "علاقات عميقة" تربطه بالأوساط العسكرية والاستخباراتية الأميركية. وحكم عليه في يوليو 2016 بالسجن 10 سنوات بتهمة "التجسس" لصالح واشنطن.