المسعد: أخضر السلة قادر على بلوغ النهائيات الآسيوية

المسعد: أخضر السلة قادر على بلوغ النهائيات الآسيوية

الثلاثاء ١١ / ٠٦ / ٢٠١٩
أكد عبدالرحمن المسعد رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة أن المنتخب السعودي الأول لكرة السلة قادر على التأهل لنهائيات البطولة الآسيوية رغم وقوعه في المجموعة الأقوى والأصعب، التي ضمت إلى جانبه (إيران - قطر- سوريا).

وأشار المسعد إلى أن المنتخب الأول سيدخل خلال الأسبوعين القادمين معسكراً داخلياً في الرياض، ومن ثم المغادرة إلى المعسكر الخارجي، الذي سيخوض خلاله عدة مباريات ودية قوية قبل المشاركة في التصفيات.

وثمّن المسعد دعم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، للاتحاد السعودي لكرة السلة لخوض غمار تصفيات البطولة والتأهل إن شاء الله إلى نهائيات آسيا في الصين.

يذكر أن التصفيات النهائية ستلعب بنظام الذهاب والإياب، وبالتالي كل فريق سيلعب أمام منافسه مباراتين، ليصبح العدد الإجمالي للمباريات لكل منتخب بالمجموعة ست مباريات، وقد تم تحديد مواعيد إقامة مباريات المجموعات للتصفيات النهائية على ثلاثة أقسام، بحيث تلعب مباريات المجموعات خلال شهر نوفمبر من عام 2019 وكذلك شهر فبراير 2020 وشهر نوفمبر 2020 أيضًا، وسيتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه إلى بطولة كأس آسيا، ليصبح مجموع المتأهلين 12 منتخباً، بينما الفرق الستة أصحاب المركز الثالث في المجموعات ستلعب بطولة مجمعة من دور واحد ويتأهل المنتخبات الأربعة الأوائل وبالتالي سيصبح مجموع المنتخبات المتأهلة 16. وتم تحديد شهر فبراير 2021 موعدا لإقامة مباريات مجموعتي المُلحق.