عاصفة مطرية تعيد انقطاع الكهرباء لمحافظات وقرى جازان

عاصفة مطرية تعيد انقطاع الكهرباء لمحافظات وقرى جازان

الاحد ٠٩ / ٠٦ / ٢٠١٩
لم تفق بعد بعض المناطق في منطقة جازان من واقعة الأيام الماضية المتمثلة في انقطاع التيار الكهربائي عنها حتى عادت الحالة مجددا، لكن هذه المرة بفعل الحالة المطرية التي شهدها أمس عدد من محافظات المنطقة ما بين متوسطة وغزيرة سبقتها رياح سطحية شديدة مثيرة للأتربة والعوالق تسببت في ضعف في مدى الرؤية الأفقية.

وتسببت الحالة المطرية التي صاحبها هذه المرة هبوب رياح سطحية في عودة انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المحافظات والقرى بالمنطقة لتستنفر الشركة السعودية للكهرباء بفرقها في عملية إعادة التيار وصيانة الخلل الذي تسببت به العاصفة.


وكانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة قد أصدرت تنبيها عن هطول أمطار رعدية مع أتربة مثارة بسبب نشاط في الرياح السطحية تتسبب بتدنٍ في مدى الرؤية، تشمل كلا من محافظة أبوعريش، الداير، الريث، جازان، صامطة، فيفاء، هروب، وتستمر حتى الساعة 8 مساء.

وفي ذات السياق، أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه نتيجة للرياح الشديدة والعواصف التي تشهدها منطقة جازان تعرضت بعض المحافظات لانقطاعات محدودة يجري التعامل معها ميدانيا وتعود الخدمة تدريجيا، كما قدمت اعتذارها لمشتركيها الكرام في جازان العزيزة لمرورهم بهذه التجربة.

من جهتها، أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة جازان بجميع المواطنين والمقيمين توخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الحالة الجوية التي تشهدها المنطقة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حفاظا على سلامتهم.
المزيد من المقالات
x