عملاء أنقرة والدوحة بليبيا يخفون الـ «درون» التركية

عملاء أنقرة والدوحة بليبيا يخفون الـ «درون» التركية

الاحد ٠٩ / ٠٦ / ٢٠١٩
أكد الجيش الوطني الليبي أمس، أن عملاء الدوحة وأنقرة من الميليشيات الإرهابية شددوا الحراسة داخل قاعدة معيتيقة الجوية خوفا من تسرب أي صورة عن قرب لطائرة «الدرون» التركية المسقطة، لافتا في ذات الوقت أن قواتهم بدأت الزحف في طريق مطار طرابلس للسيطرة عليه.

وقال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي خليفة العبيدي: طائراتنا الجوية دمرت مخزنا للذخيرة في منطقة العزيزية جنوب طرابلس وآليتين تحملان تعزيزات لدعم الميليشيات المسلحة، لافتا إلى أن النيران ما زالت تشتعل فيهما مع دوي أصوات انفجار الذخائر.


وأعلن سلاح الجو الليبي التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، فجر الخميس، استهداف طائرة تركية مسيرة في أثناء هبوطها بمدرج مطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس.

وقال العبيدي: إن الطائرة التركية المسيرة التي أسقطها سلاح الجو كانت قد شنت عدة غارات على مواقع في ضواحي العاصمة طرابلس، وأكد أن مقاتلاتهم بعد رصد «الدرون» تحركت بتنسيق مع العمليات، ثم طاردتها إلى أن وصلت وهبطت داخل قاعدة مطار معيتيقة الدولي ودمرت خلال ضربة مباشرة.

ونفى العبيدي استهداف مهبط المطار المدني قائلا: إن سلاح الجو الليبي استهدف خلال ضربته الجوية الطائرة التركية أثناء هبوطها في المهبط العسكري في المطار وليس المدني.
المزيد من المقالات
x