عاجل

«النقل» لـ اليوم: ضبط 5 «كدادين» بالشرقية يوميا

«النقل» لـ اليوم: ضبط 5 «كدادين» بالشرقية يوميا

الاحد ٩ / ٠٦ / ٢٠١٩
أوضح مدير النقل بفرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية حسن صالح لـ «اليوم»، أن الفرع يقوم بضبط ما يقارب 5 مخالفين لنظام نقل الركاب (كدادين) يوميا من جسر الملك فهد.

وأضاف: أما ما يأتي إلينا من المخالفين لنظام النقل (الكدادين) من مطار الملك فهد الدولي يصل أيضا إلى 4 أشخاص يوميا، والبعض منهم يوقف مركبته في الخارج، ويقوم بالتنقل في صالة المطار بحثا عن الركاب.

» حملات سرية

وذكر أن فرع الوزارة بالشرقية قام بتشكيل فرقة مكونة من 20 شخصا؛ من أجل الرصد، من حيث تقمص شخصية أحد الزبائن كأنهم عملاء. مفيدا بأن لديهم تنسيقا مع الجمارك والجوازات والمرور بجسر الملك فهد للإبلاغ عن المشتبه بهم في نقل الركاب بشكل غير نظامي، وهذا الإجراء فعال حتى الآن.

وأردف: لدينا مخاطبة مع مرور الخبر؛ من أجل القيام بحملات مشتركة سرية؛ للحد من هذه المخالفات. مبينا أن هناك عقوبات لهؤلاء المخالفين تصل لـ 5 آلاف ريال غرامة مع حجز المركبة من خلال التعاون المروري، وتتم مضاعفة العقوبة في حال تكرار المخالفة.

اقتحام حي »

في الوقت الذي قام عدد من الجهات بوضع رسوم لمواقف الجزيرة الواقعة بجسر الملك فهد، اضطر ممارسو نقل الركاب (الكدادون) إلى تغيير مكان تواجدهم لاستقبال المسافرين إلى ومن مملكة البحرين، حيث أصبحوا يتواجدون في أحد شوارع حي الجسر الرئيسية، ما أدى إلى تكدس المركبات أمام منازل أهالي الحي، إضافة إلى تعريض حياتهم للخطر من خلال وقوفهم أمام المركبات القادمة، بهدف إحراج الزبائن وكسب خدمتهم.

» فوضى عارمة

وذكر المواطن محمد المويزري، أن ما يحدث لا يعد سوى فوضى عارمة، حيث أصبح منظر الشارع مشوها بكثرة المركبات، وما يصدر منها من إزعاج لأهالي الحي، حيث يتواجد ما لا يقل عن 30 شخصا بمركباتهم بشكل شبه يومي، ويقومون بالترجل عنها، والوقوف بطرق خاطئة، والتنقل ما بين الشوارع؛ للبحث عن الزبائن. وطالب بوقفة صارمة من الجهات المعنية لإنهاء هذه المشكلة.

» مواقف محرجة

وأوضح المواطن بدر ناصر أن حي الجسر كان هادئا قبل أشهر عدة، حتى اختار «الكدادون» مكانا لهم بقرب أحد المساجد في الحي، وبدأوا في التوافد والازدياد. وأضاف: يجب أن تكون هنالك حملة واسعة وتنظيم لهذا المجال.

وأردف: البعض من هؤلاء الكدادين يقف أمام مركبتك وأنت قادم من أجل إيقافك وسؤالك إن كنت تريد الحصول على سائق لإيصالك إلى مملكة البحرين من عدمه.