ثنائية ميسي تقود التانجو لفوز ساحق على نيكاراجوا

ثنائية ميسي تقود التانجو لفوز ساحق على نيكاراجوا

السبت ٨ / ٠٦ / ٢٠١٩
سجل نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين ليقودة منتخب بلاده إلى فوز ساحق 5 / 1 على منتخب نيكاراجوا مساء الجمعة (صباح اليوم السبت ) في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في إطار استعدادات المنتخب الأرجنتيني لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تنطلق فعالياتها يوم الجمعة المقبل في البرازيل.

وأنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول لصالحه بثنائية سجلها ميسي في الدقيقتين 37 و38 .

وفي الشوط الثاني ، سجل المنتخب الأرجنتيني ثلاثة أهداف أخرى أحرزها لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 63 و73 وروبرتو بيريرا في الدقيقة 81 قبل أم يحرز خوان باريرا الهدف الوحيد لمنتخب نيكاراجوا من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وصمد منتخب نيكاراجوا لأكثر من نصف ساعة في مواجهة التانجو الأرجنتيني لكن ثنائية ميسي قضت على آمال الفريق الضيف في مواصلة هذا الصمود.

وفي الهدف الأول ، تلقى ميسي تمريرة متقنة من زميله جيوفاني لو سيلسو ثم راوغ أربعة من مدافعي نيكاراجوا قبل أن يسدد الكرة زاحفة قوية في المرمى.

واستغل ميسي في الدقيقة التالية مباشرة ارتداد الكرة من حارس المرمى اثر تسديدة قوية من سيرخيو أجويرو وسجل الهدف الثاني.

ولعب باولو ديبالا بديلا لميسي مع بداية الشوط الثاني لكن زميله لاوتارو مارتينيز مهاجم انتر ميلان الإيطالي هو من هز الشباك في الشوط الثاني ليرفع رصيد التانجو إلى أربعة أهداف قبل أن يختتم بيريرا أهداف الفريق.

وتسببت لمسة يد من نيكولاس أوتاميندي في ركلة جزاء لصالح منتخب نيكاراجوا في نهاية المباراة ليسجل منها الفريق هدف حفظ ماء الوجه.

ويستهل المنتخب الأرجنتين بقيادة مديره الفني ليونيل سكالوني مسيرته في كوبا أمريكا 2019 بلقاء نظيره الكولومبي السبت المقبل بمدينة سالفادور ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم معهما منتخبي باراجواي وقطر.

ويتطلع منتخب التانجو الأرجنتيني إلى الفوز باللقب ليكون الخامس عشر له في تاريخ البطولة والأول له منذ 1993 علما بأن الفريق خسر نهائي كل من النسختين الماضيتين في 2015 و2016 بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي.