عاجل

إزالة 11 ألف طن نفايات بالطائف في 3 أيام

إزالة 11 ألف طن نفايات بالطائف في 3 أيام

السبت ٠٨ / ٠٦ / ٢٠١٩
رفعت فرق أمانة الطائف أكثر من 11 ألف طن من النفايات والمبعثرات من الأسواق والحدائق والمنتزهات العامة والأحياء والمواقع البرية خلال أيام العيد الثلاثة الأولى، وقد سجلت الأمانة خلال الأيام الماضية ارتفاعا ملموسا في كميات النفايات المنزلية والردود المنقولة إلى الطمر الصحي.

وتميزت خطة النظافة الموسمية بمرونتها في إعادة توزيع الحاويات، ودعم عمل الفرق والضواغط، ووجود البدائل الفورية عند الحاجة وفق ما يتطلبه الموقف، ونشر المراقبين في كافة الأحياء والمواقع السياحية لمعالجة الملاحظات والبلاغات حال ورودها من خلال فرق العمل الميدانية، ويتم رفع تقارير يومية لمستوى الإنتاجية والأداء للإدارة العامة للنظافة.


وأوضحت الأمانة أن فرق النظافة والكنس الشامل رفعت خلال الفترة الماضية أكثر من 2.5 ألف طن من الأتربة والصخور التي جرفتها الأمطار والسيول إلى عرض الشوارع والطرق، وبخاصة في القرى والتي تم فتح الطرق المؤدية إليها عبر آليات الأمانة، كما عملت فرق مختصة على تهيئة وتنظيف مصليات العيد في الطائف وضواحيها والقرى التابعة لها بالكنس وإزالة الحشائش وتسوية التربة وأعمال الرش والإصحاح البيئي. ويخدم الطائف 5 مشاريع للنظافة تغطي الأحياء السكنية والضواحي والمراكز والقرى التابعة في كافة المحاور مع تشغيل مكثف للطمر الصحي بما يحقق النظافة المتكاملة لكافة المواقع، واستمرار تقديم الجهود في مواقع كثافة الإقبال خلال أيام العيد. وتتواصل جهود الأمانة لدعم أعمال التنظيف والصيانة لكافة مجمعات دورات المياه العامة (الرجال - النساء) في الحدائق والمنتزهات العامة والمواقع السياحية والطرق، وتوفير المياه والعمالة المتخصصة.

يذكر أن أمانة الطائف مستمرة في استنفار طاقاتها البشرية والآلية خلال أيام عيد الفطر المبارك؛ لتنفيذ خطتها المتزامنة مع هذه المناسبة المباركة، في الرقابة الصحية والنظافة والإصحاح البيئي وأعمال الصيانة والتأهيل والرقابة على المنتزهات والحدائق وسقيا الأشجار، ومتابعة الأسواق والرقابة النظامية على المنشآت.
المزيد من المقالات
x