40 قطعة فنية في «مفازات الروح»

40 قطعة فنية في «مفازات الروح»

الجمعة ٠٧ / ٠٦ / ٢٠١٩
يستضيف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» معرض الفنان النرويجي الراحل إدفارد مونك لأول مرة في الشرق الأوسط، وذلك ضمن فعاليات عيد الفطر، التي ينظمها المركز تحت شعار «العيد فرحة» من ثاني أيام العيد وتستمر لمدة أربعة أيام، ويحمل المعرض عنوان «مفازات الروح»، ويقدم 40 قطعة فنية مميزة تُعرض في خمسة أجنحة تعكس تقلبات المشاعر الإنسانية. كما تضمّ برامج العيد فعاليات متعددة مناسبة لمختلف الفئات العمرية وكل شرائح المجتمع؛ بهدف مشاركة الأطفال والأفراد والعائلات فرحة العيد.

حيث تعرِض سينما إثراء الفيلم الوثائقي «الكهف» إضافةً إلى ثلاثة أفلام قصيرة من إنتاج وإخراج فنانين سعوديين، وهي «27 شعبان، المستثمر، وخمسون ألف صورة»، وفيلم «بونيو» للأطفال، الذي يروي حكاية الطفل سوسكي والسمكة الذهبية.


ويشمل البرنامج مجموعة من الفعاليات المخصصة للأطفال، وذلك من خلال تجارب زاخرة بالمتعة العلمية في «متحف الطفل»، إضافةً إلى وجود ورش عمل متنوّعة، بالإضافة إلى فعالية «ليالي العيد السعيد»، التي تأخذ الأطفال في تجربة فريدة.

من جهة أخرى، يأتي عرض «الفرشاة» في المسرح، وهو عرض عائلي إبداعي قادم من كوريا، حائز على جائزة الفنون الآسيوية عن أفضل إنتاج في مهرجان «فرينج بإندبر».
المزيد من المقالات
x