30 فعالية لـ«الترفيه» في «موسم جدة»

30 فعالية لـ«الترفيه» في «موسم جدة»

السبت ٠٨ / ٠٦ / ٢٠١٩
تطلق الهيئة العامة للترفيه ضمن مشاركتها في "موسم جدة"، مجموعة حافلة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المختلفة والعالمية التي ستحتضنها عروس البحر الأحمر، وتناسب كافة الفئات العمرية، وذلك خلال الفترة من 8 يونيو إلى 18 يوليو في خمس وجهات رئيسة داخل المدينة.

وتزخر فعاليات الهيئة لـ "موسم جدة" بمجموعة من العروض تتضمن 30 فعالية، صُمّمت لتلبي تطلعات ومتطلبات زوّار الترفيه وعشّاقه، ولتعزز مكانة "عروس البحر الأحمر " كإحدى أهم الوجهات السياحية في المملكة، إضافة إلى تقديم أنشطة متنوّعة تتناسب مع كل فئات المجتمع وترضي مختلف الأذواق.


وينطلق "موسم جدة"، أحد مواسم السعودية، بدءاً من يوم غد السبت، مفتتحاً عروضه الساحرة بالألعاب النارية في منطقة أبحر، كما يشهد إطلاق سلسلة حفلات غنائية لنجوم الطرب العربي، بداية مع الفنانة أحلام في 8 يونيو، ثم فنان العرب محمد عبده في 9 يونيو، فالفنان عمرو دياب في 10 يونيو، حيث ستقام حفلاتهم في الصالة المغلقة لمدينة الملك عبدالله الرياضية.

وتتزامن هذه العروض مع استعراضٍ لعدد من المواهب والعروض الحيّة، التي ستقدم في عدد من مراكز التسوّق المحيطة ضمن منطقة "XJED"، إلى جانب توفر عدد من المطاعم العالمية والمقاهي ومراكز التسوق.

وتشهد أبحر فعالية عرض موكب السيارات، إلى جانب فعالية المتنزه المتنقل التي تتضمن ألعاب الكرنفال وأجهزة الأركيد، وتتواصل الفعاليات مع سيرك "1903” الذي يقدّم العروض البهلوانية والموسيقية، وعرضاً مسرحياً من "عروض الألعاب النارية والماء".

كذلك، ستقام عدة عروض مسرحية في خيمة المسرح، تضم مسرحية "ثلاثة أيام في الساحل" من بطولة الفنان محمد هنيدي، ومسرحية " الملك لير" بطولة الفنان يحي الفخراني، ومسرحية " كلها غلط".

كما سيعرض في الواجهة البحرية فعالية "حكايا الألم والأمل" لأنتونيو فيفالدي، العبقري في تقديم موسيقى الباروك مع عرضٍ للرسوم المتحركة بطريقة ثلاثية الأبعاد من خلال أوركسترا فيفالديانو العالمية، ولعشاق الموسيقى الغربية، سيقام في مدينة الملك عبد الله الرياضية حفل للفرقة الموسيقية الكورية "سوبر جونيور" الشهيرة.
المزيد من المقالات
x