مسرحية «موت نرسيس» البحرينية النسائية تختتم عروضها اليوم

مسرحية «موت نرسيس» البحرينية النسائية تختتم عروضها اليوم

الأربعاء ٥ / ٠٦ / ٢٠١٩
انطلقت أول أيام العيد عروض المسرحية النسائية البحرينية «موت نرسيس»، التي تنظمها أمانة مدينة الرياض، ضمن فعاليات عيد الفطر المبارك، بحضو كبير من السيدات اللاتي ملأن مدرجات المسرح.

المسرحية من إخراج البحريني خالد الرويعي، وبطولة زارا البلوشي، ودانة آل سالم، إضافة إلى ممثلات بحرينيات محترفات في مجال التمثيل، منهن ريم ونوس، ولمياء الشويخ، وفاطمة كازاروني، ونوف سبت، وفاطمة شبيب.

ويعتمد العرض المسرحي على التكوينات المسرحية والرؤى البصرية بشكل أكثر إمتاعا وحيوية وإثارة.

وعن المسرحية، قال المخرج خالد الرويعي: «تقول الأسطورة إن نرسيس ترفع عن كل من حوله، لكن عندما رأى انعكاس وجهه على نبع الماء، فُتِن بنفسه، فمات حينها، ونبتت فوق جثته زهرة النرجس»، وأضاف: المسرحية تؤكد أن النرجسية ليست الذات المتعالية، في موت نرسيس، إنها الثقة بالنفس، والثقة بمَنْ حولنا، وعندما تفقد البشرية ثقتها بنفسها تفقد شرط الإنسانية، ويفقد البشر ثقتهم ببعضهم البعض.

من جانبه، أوضح المشرف على الفعالية رجا العتيبي أن أمانة منطقة الرياض بهذا العرض تؤكد أهمية المسرح بمعاييره الفنية باعتباره يأتي ضمن العروض الملتزمة بشرط المسرح، لافتا إلى أن الفعاليات المسرحية تجربة ثرية، تقدمها الأمانة لجمهورها، مقدما شكره للمهندس فهد السبيعي، مدير الخدمات الاجتماعية، الذي يبذل مع فريق العمل جهودا كبيرة في موسم العيد، بالتنسيق مع الجهات الأخرى في سبيل نجاح أول موسم تشترك فيه كل الأطراف المعنية بالفعاليات.