112 مليار ريال أوامر دفع لمشاريع ومشتريات بالربع الأول

عبر منصة «اعتماد» الإلكترونية لوزارة المالية

112 مليار ريال أوامر دفع لمشاريع ومشتريات بالربع الأول

الأربعاء ٠٥ / ٠٦ / ٢٠١٩
كشفت وزارة المالية أن قيمة أوامر الدفع للمشروعات والمشتريات الحكومية في منصة «اعتماد» بلغت 112 مليار ريال، بأوامر تجاوزت 75 ألف أمر.

» العقود والتعميدات


وبيَّنت الوزارة خلال تقريرها الصادر للربع الأول من عام 2019، الذي حصلت «اليوم» على نسخة منه، أن قيمة العقود والتعميدات، التي أبرمت في الربع الأول من العام الجاري بلغت 87 مليار ريال، كما بلغت عدد المنافسات والمشتريات الحكومية ما يقارب 40 ألف منافسة شملت كل القطاعات المسجلة.

» اعتمادات وأوامر

وأوضحت وزارة المالية أن ‫منصة «اعتماد‬» الرقمية ساهمت بدفع أكثر من 164 مليار ريال خلال العام 2018م، شكّلت أكثر من 273 ألف أمر دفع. وتم تسجيل 200 ألف عقد عبر المنصة حتى نهاية شهر أبريل الماضي، تجاوزت قيمتها 600 مليار ريال.

وأضافت وزارة المالية إن الحكومة طرحت فرصا للقطاع الخاص في المنافسات الحكومية عبر «اعتماد» بلغت 120 ألف منافسة سواء كانت شراء مباشرا أومناقصات وتم تقديمها بشكل شفاف للقطاع الخاص.

وأشارت إلى أنه منذ عام 2018 وحتى الربع الأول من عام 2019، بلغ عدد مستخدمي المنصة 70 ألف مستخدم منهم 40 ألفا من جميع الجهات الحكومية من مدخلي البيانات.

» منصة «اعتماد»

وتعتبر «اعتماد» منصة إلكترونية شاملة لخدمات وزارة المالية، التي تقدمها لمختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص تمكينًا للتحول الرقمي لخدمات الوزارة وتتضمن العديد من الخدمات الأساسية مثل إدارة العقود والميزانية والمدفوعات بالإضافة إلى إدارة المنافسات والمشتريات والحقوق المالية.

كما تشمل مجموعة من البوابات المتكاملة لتقديم الخدمات الآلية لوزارة المالية لكل المستفيدين.
المزيد من المقالات
x