«فُرجت» تطلق سراح 30 موقوفاً في الشرقية

«فُرجت» تطلق سراح 30 موقوفاً في الشرقية

الاحد ٠٢ / ٠٦ / ٢٠١٩
علمت «اليوم» أن عدد السجناء الذين تمت تسوية أوضاعهم في المنطقة الشرقية عن طريق خدمة «فُرجت» نحو 30 موقوفاً. وتشير المعلومات التي تمّ التحصّل عليها، إلى أن الخدمة تتيح تقديم المساعدة للمحكومين بقضايا ماليّة من الجنسين، وتخدم النزلاء السعوديين والأجانب. وأكدت المعلومات، أن من يتم تسوية أوضاعه من النزلاء ويتم السداد عنه، يصدر توجيه بالإفراج عنه بشكل فوري، بشرط أن تكون القضيّة تتضمّن «دينا ماليا» ويستثنى من ذلك الدين الناتج عن الاختلاس أو السرقة أو النصب والاحتيال.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، قد دشَّن الأسبوع الماضي في مكتبه بمكة المكرمة مبادرة «فُرجت» التي تتيح تقديم المساعدة للمحكومين بقضايا مالية، وتعجيل السداد عنهم من خلال منصة «أبشر». يذكر أن مبادرة «فُرجت» تأتي ضمن المبادرات التي تهدف وزارة الداخلية من خلالها إلى إشراك المجتمع في مد يد العون للموقوفين في قضايا مالية، وإتاحة ذلك عبر منصة «أبشر» الإلكترونية. ويمكن للمتبرِّع استعراض قوائم السجناء المشمولين بالمبادرة من خلال منصة «أبشر»، وذلك عن طريق دخول الحساب واختيار «خدماتي» ثم «المديرية العامة للسجون»، والسداد من خلال خدمة «سداد» البنكية لحساب التنفيذ القضائي.


وبإمكان المواطن أو المقيم الذي لديه حساب في منصة «أبشر»، التبرع بمبلغ مالي لأي سجين يختاره من قوائم السجناء المشمولين بالمبادرة، وذلك لمساعدتهم على سداد مديونياتهم.
المزيد من المقالات
x