ولي العهد يبحث العلاقات مع عدد من ضيوف القمة الإسلامية

ولي العهد يبحث العلاقات مع عدد من ضيوف القمة الإسلامية

الاحد ٢ / ٠٦ / ٢٠١٩
التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمس عددا من القادة، وذلك على هامش أعمال القمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في قصر الصفا بمكة المكرمة.

حيث استقبل سموه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على أعمال القمة، بالإضافة إلى استعراض العلاقات السعودية المصرية وفرص تطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.

»السودان

كما التقى سموه رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبدالفتاح البرهان وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على أعمال القمة، بالإضافة إلى بحث آفاق التعاون بين البلدين، وتطورات الأحداث في المنطقة.

حضر اللقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي جعفر.

»ليبيا

والتقى سموه برئيس حكومة الوفاق الليبي فائز السراج، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد قطان، والوفد المرافق لرئيس حكومة الوفاق الليبي.

»المغرب

كما التقى سموه الأمير رشيد بن الحسن رئيس وفد المملكة المغربية، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد قطان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب عبدالله الغريري.