وجبات الأسر المنتجة الجاهزة الحل «السحري» للموظفات في رمضان

يعتمدن علي «المفرزنات» في تحضير مائدة الإفطار

وجبات الأسر المنتجة الجاهزة الحل «السحري» للموظفات في رمضان

الجمعة ٣١ / ٠٥ / ٢٠١٩
تستثمر الأسر المنتجة شهر رمضان المبارك في إطلاق مشاريعها من المنازل، لمساعدة الموظفات اللائي لا يجدن وقتًا لتجهيز الإفطار، من خلال إعداد الوجبات الجاهزة التي تساعدهن على ذلك.

وأوضحت «أم غسان»، موظفة استقبال في أحد المستشفيات، أن أغلب وقت دوامها يكون نهارًا ولا يعطيها فرصة لتجهيز الفطور وتتعامل كثيرًا مع الأسر المنتجة التي تغطي جزءًا كبيرًا من عدم قدرتها على تجهيز الإفطار في البيت، كما بيّنت أنها تطلب الكثير من الأصناف من الأسر المنتجة.


وتقول فاطمة نادر: عملي كممرضة لا يساعدني على تجهيز مائدة الإفطار على أكمل وجه، فأحتاج كثيرًا إلى الأسر المنتجة و«المفرزنات» تساعدني كثيرًا في الطبخ؛ لأنها لا تحتاج إلى الوقت الكثير وتساعد المفرزنات في زيادة الأطباق.

وأشارت نورة سعد إلى أن وصولها للمنزل يستغرق ساعة أو أكثر، وذكرت أنها لا تطلب المفرزنات من الأسر المنتجة، بل تصنعها بنفسها، وذكرت أن أكثر شيء تستعمله هو السمبوسة بأنواعها.

كما قالت حصة الدوسري: إننا نعمل المفرزنات بأنفسنا بالمنزل من قبل شهر رمضان، وتكون أكثر المفرزنات كفتة اللحم والبطاطس والسمبوسة والكبة، وتضيف: إن المفرزنات تغطي كثيرًا في مائدة الإفطار ولا تشعرنا بتعب الطبخ في رمضان.

وتقول علياء صابر: إن «المفرزنات» فكرة مريحة جدًا في رمضان وتساعد في توفير الوقت والجهد وإعطاء الشهر الفضيل حقه قدر المستطاع.

وأوضحت أم هيثم، من الأسر المنتجة، أن الكثير من الأسر خاصة تلك التي تتكوّن من زوج وزوجة يعملان في نهار رمضان وليس لديهما الفرصة لإعداد وجبة الإفطار وهما أول مَن يتواصلان معي لإعداد قائمة كاملة من المفرزنات، كما يحرصان على الطلب قبل رمضان بوقت مبكر كثيرًا للحصول على كمية كبيرة.

كما ذكرت أم هيثم: إن أكثر الطلب يكون على السمبوسة بأنواعها «الجبن والخضار واللحم وحتى الصنف الجديد سمبوسة البيتزا»، كما يتركز الطلب الكثير على عجينة البيتزا والمعجنات والكبة بأنواعها «كبة الرمان، كبة الرز، كبة البرغل»، كما بيّنت أنه أصبح الآن حتى ورق العنب يتم تخزينه في الفريزر والطلب عليه كثيرًا، وتنصح أم هيثم بضرورة فصل المجمدات ذات الروائح النفاذة التي تحتوي على ثوم وبصل مثل السمبوسة والكفتة عن المجمدات الأخرى حتى لا تؤثر عليها وتكسبها طعمًا مختلفًا، وذكرت أنها تُعد قائمة الأسعار قبل شهر رمضان وتتراوح الأسعار على حسب كمية الطلب، كما أنها تحسب كل حبة بريال واحد، وتحاول أن تضع أسعارًا تتناسب مع جميع الأسر.
المزيد من المقالات
x