مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات للنازحين السوريين وأدوية بمحافظات يمنية

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات للنازحين السوريين وأدوية بمحافظات يمنية

الخميس ٣٠ / ٠٥ / ٢٠١٩
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم الـ 23 توزيع الإفطار الرمضاني في مدينة طرابلس اللبنانية، وجرى تقديم وجبات إفطار ساخنة لـ 250 صائما من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مدينة طرابلس وضواحيها ضمن برنامج القرية الرمضانية في طرابلس لرمضان 1440- 2019م.

» أسر سورية نازحة

من جهة أخرى، أجرى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، زيارة ميدانية لتفقّد أحوال الأسر السورية النازحة داخل المخيمات العشوائية في مدينة طرابلس شمال لبنان، بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبحضور متطوعين من المملكة العربية السعودية. وسبق الجولة اجتماع عقد في مكتب مفوضية شؤون اللاجئين في طرابلس، اطلع خلاله مركز الملك سلمان من مسؤولة المكتب الميداني للمفوضية في المدينة إيتا شويت، على البرامج التي تقدمها المفوضية للاجئين في مختلف المجالات. واستهلت الجولة بزيارة مخيم النازحين السوريين بمنطقة بحنين، حيث جرى تفقد أحوال النازحين والاستماع إلى معاناتهم في توفير أساسيات الحياة، وصولا إلى «منتدى حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة»، الذي يعنى، إلى جانب مهامه، بذوي الاحتياجات الخاصة من النازحين السوريين بالتعاون مع مفوضية شؤون اللاجئين، حيث أقيمت مأدبة إفطار ضمّت المسؤولين في مركز الملك سلمان والمفوضية، مع عائلات النازحين.

» أدوية لليمن

كما سلم المركز شحنة أدوية لمرضى الغسيل الكلوي لتوزيعها في محافظات إب وتعز والحديدة باليمن. وقدم وكيل وزارة الصحة اليمني جلال باعوضة خالص الشكر للمملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة على الدور الذي يقوم به في دعم القطاع الصحي واهتمامه تحديدا بمرضى الفشل الكلوي في مختلف مستشفيات الجمهورية اليمنية.

من جانبها، أكدت مديرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد عبده ميسري أن هذه الأدوية تتناسب مع مراكز الغسيل المتواجدة في المحافظات المستهدفة، وأنها ستوزع حسب الاحتياج والكثافة السكانية وعدد الحالات المتواجدة في مراكز تلك المحافظات.

وقالت منسقة البرنامج الصحي في مركز الملك سلمان للإغاثة إشراق الغوري: إنه تم تسليم البرنامج الوطني للإمداد الدوائي 15 شاحنة محملة بأدوية خاصة بالغسيل الكلوي، بمعدل 274 طنا لمحافظات الجمهورية اليمنية؛ وذلك للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي، حيث تعد هذه المرحلة الخامسة ضمن دعم مراكز الغسيل الكلوي في اليمن. وأوضحت الغوري أن إحدى أهم أولويات مركز الملك سلمان للإغاثة دعم القطاع الصحي اليمني، وذلك للحد من تدهور الحالات المصابة بالأمراض المزمنة.