الأسهم تتراجع عند مستوى 8413.88 نقطة

الأسهم تتراجع عند مستوى 8413.88 نقطة

الأربعاء ٢٩ / ٠٥ / ٢٠١٩
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية أمس منخفضًا 137.02 نقطة، ليقفل عند مستوى 8413.88 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3.2 مليار ريال. وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 100 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 90 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 92 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 80 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات الأبحاث والتسويق، وأكسا التعاونية، والأسماك، والعبداللطيف، ووقت اللياقة الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات متلايف إيه أي جي العربي، وكهرباء السعودية، وساب، والسعودي الفرنسي، ودلة الصحية فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 4.52% و 7.53% .


فيما كانت أسهم شركات الإنماء، وكيان السعودية، ودار الأركان، والراجحي، والجزيرة هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات الراجحي، وسابك، والإنماء، والاتصالات، والأهلي هي الأكثر نشاطا في القيمة. وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية «نمو» أمس منخفضًا 20.12 نقطة ليقفل عند مستوى 3435.74 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 500 ألف ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 44 ألف سهم تقاسمتها 85 صفقة.

من جانب آخر، تم أمس تنفيذ المرحلة الأولى لضم السوق السعودي لمؤشر «إم إس سي آي» للأسواق الناشئة، بناء على قرار المؤشر في يونيو 2018، ترقية السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة على خطوتين؛ الأولى وتم تنفيذها أمس، أما الثانية فسيتم تنفيذها خلال المراجعة الربعية للمؤشر في أغسطس المقبل.

وتشير التوقعات إلى دخول استثمارات غير نشطة بقيمة 37.5 مليار ريال للسوق خلال مرحلتي الانضمام لمؤشر «إم إس سي آي» للأسواق الناشئة.

وتم تنفيذ المرحلة الأولى لضم السوق السعودي لمؤشري «فوتسي راسل» و»إس آند بي داو جونز» للأسواق الناشئة في مارس الماضي، كما تم تنفيذ المرحلة الثانية لضم السوق لمؤشر «فوتسي» بداية الشهر الجاري.
المزيد من المقالات
x