أمير الشرقية يشدد على ضرورة تطوير الخدمات بمطار الدمام

أمير الشرقية يشدد على ضرورة تطوير الخدمات بمطار الدمام

الخميس ٣٠ / ٠٥ / ٢٠١٩
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أمس، في مكتبه بديوان الإمارة، رئيس مجلس المديرين بشركة مطارات الدمام م. عبدالله بن محمد الزامل والرئيس التنفيذي للشركة تركي بن عبدالله الجعويني.

واطلع سموه خلال الاستقبال على التقرير السنوي للمطار لعام 2018، مؤكدا سموه على ضرورة تطوير الخدمات واستقطاب المزيد من الشركات المشغلة وإيجاد كل ما من شأنه راحة المسافرين ورواد المطار.

بدوره، عبر الزامل عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه ومتابعته المستمرة للمطار وحرصه - حفظه الله - على تطوير الخدمات وضمان جودة العمل.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام أن المطار شهد زيادة في نسبة تدريب موظفيه بواقع 36% ويشهد - ولله الحمد - ارتفاعا في حركة الطائرات بنسبة 2% وارتفاعا في عدد المسافرين بنسبة 3% وكذلك ارتفاع حركة الشحن والبريد بنسبة 2%.

وبين الجعويني أنه تم تصنيف المطار من قبل (OAG) في المرتبة الثانية ضمن فئة أفضل المطارات المتوسطة على مستوى العالم في دقة مواعيد الرحلات لعام 2018م. وعن المشاريع أوضح أنه تم إنجاز 8 مشاريع خلال العام 2018 ويتم حاليا البدء في تنفيذ 13 مشروعا لتطوير البنية التحتية في المطار، مشيرا إلى ارتفاع نسبة رضا المسافرين من 70% في الربع الأول من العام 2018 إلى 76% في الربع الرابع حسب تقارير الهيئة العامة للطيران المدني.