DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ايقاف المولد عام بسبب المنشطات

ايقاف المولد عام بسبب المنشطات

أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إيقاف مهاجم المنتخب السعودي ونادي الاتحاد فهد المولد عن المشاركات الداخلية والخارجية لمدة عام اعتبارا من9 مايو الجاري لانتهاك اللاعب لأنظمة المنشطات .

ونشرت اللجنة بيان صحفي على حسابها الرسمي في" تويتر " كشفت من خلاله أن المادة المحظورة التي تم اكتشافها بعينة اللاعب هي الامفيتامين.

وأوضح البيان ": ان اللاعب تنازل عن فتح العينة B بعدما اتيحت له الفرصة في حضور جلسة استماع التي عقدت يوم 20 مايو الجاري ، والتي من خلالها تم استعراض جميع المستندات الدولية والإجراءات وأخذ أقوال اللاعب مع اتاحة الفرصة له للدفاع والأيضاح وأخذ حقه الكامل ".

وتابع البيان ": تم اتخاذ جمع الاجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية ،وقد أصدرت لجنة الإستماع لقضايا المنشطات قرار ايقاف المولد لمدة عام ، مع أحقيته في العودة للتدريب في آخر شهرين من مدة الإيقاف".

وكشف البيان " :تم اخطار الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم بقرار ايقاف اللاعب ، علماً بأن القرار قابل للإستئناف خلال 21 يوماً من تاريخ صدوره ".

وجاء اكتشاف عينة المنشطات الإيجابية في الفحص الطبي الذي خضع له فهد المولد في مباراة فريقه ضد النصر في المرحلة السابعة والعشرين لكأس دوري دوري الأمير محمد بن سلمان بالرياض وفاز فيها الاتحاد بنتيجة 2-3 واحرز خلالها فهد المولد الهدف الثالث لفريقه .

ويعتبر فهد المولد ثاني لاعب من الاتحاد بسبب المنشطات بعد نجم الفريق السابق محمد نور الذي تم ايقافه 4 سنوات من قبل كاس في العام 2016 مما أجبره على الاعتزال .