مدير السجون: ضبط 85 % من المخدرات المرسلة للنزلاء

تركيب قواطع منع إرسال الجوالات داخل الإصلاحيات

مدير السجون: ضبط 85 % من المخدرات المرسلة للنزلاء

الثلاثاء ٢٨ / ٠٥ / ٢٠١٩
كشف مدير عام السجون اللواء محمد بن علي الأسمري، أن الممنوعات وخاصة «المخدرات» كانت تدخل السجون بطرق غير نظامية وبشكل كبير. وأشار مدير عام السجون، إلى أنه تم تعزيز الرقابة من خلال الإجراءات الأمنية الصارمة، والتي بدورها قضت وبدون مبالغة على ما نسبته 85 في المائة من هذه الممنوعات.

وحول آلية ضبط ما يدخل للسجون من ممنوعات، أوضح اللواء الأسمري لـ «اليوم» أنه تم استحداث أجهزة أمنية متطورة، بالإضافة إلى تعزيز الحراسة على مداخل السجن.


وأضاف: قمنا بتوعية العاملين والنزلاء من آفة المخدرات وأضرار تعاطيها، ومنها أيضا الجوالات لما تسببه من تواصل غير قانوني، وقمنا بتركيب جزء من قواطع منع الإرسال داخل السجون.

يذكر أن المادة 29 من نظام السجن والتوقيف، نصت على عقوبة السجن مدة لا تزيد على خمس سنوات، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها نظام آخر، لكل من أدخل أو حاول أن يدخل إلى السجون أو دور التوقيف أسلحة أو آلات يمكن أن تستعمل في الإخلال بالأمن. أو أدخل أو حاول أن يدخل إلى السجون أو دور التوقيف مخدرات أو مواد ممنوعة بمقتضى النظام أو اللوائح، أو هرب مسجونا أو موقوفا أو حاول أن يهربه، وإذا كان الجاني ممن يعملون في السجن أو دار التوقيف أو من المكلفين بحراستها وحفظ الأمن فيها عوقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنوات.
المزيد من المقالات
x