تدشين نظام «مؤشر» بجامعة الملك فيصل

تدشين نظام «مؤشر» بجامعة الملك فيصل

الثلاثاء ٢٨ / ٠٥ / ٢٠١٩
دشن مدير جامعة الملك فيصل د. محمد العوهلي نظام دعم واتخاذ القرار «مؤشر»، وأوضح مدير الجامعة أن نظام مؤشر يعد أحد المشاريع الاستراتيجية التي نفذتها عمادة تقنية المعلومات بالجامعة تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية للجامعة فيما يخص التحوّل الوطني في المملكة والذي يعمل على تحقيق استدامة وكفاءة صنع واتخاذ القرار والارتقاء بمستوى الأداء وجودته، حيث تم تطويع أحدث التقنيات العالمية لتقديم لوحات معلومات وبيانات دقيقة لمتخذي القرار في الجامعة؛ لتعطي مؤشرات رقمية ورسومات بيانية تعمل على تمكين متخذ القرار من اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب، مع تحسين العملية الأكاديمية والإدارية من ناحية رفع الكفاءة والأداء من خلال الإحصائيات الدقيقة التي تصب في مصلحة المستفيدين من خدمات الجامعة، كما يتميز النظام بسرعة تحقيق رؤى الإدارة العليا في الجامعة، إلى جانب كفاءة عمليات النظام التي تعمل على جلب وتحليل مصادر البيانات من جهات متعددة مثل الكليات والإدارات والعمادات المساندة والمراكز العلمية والبحثية ومحطة الأبحاث البيطرية والمستشفى الجامعي ومجمع العيادات الطبية، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة والمشاريع التطويرية المرتبطة بالخطة التشغيلية ومشاريع التحوّل الرقمي بالجامعة، وجميع الجوانب الإدارية والمالية والفنية والأكاديمية والبحثية.

وخلال التدشين قدّم عميد تقنية المعلومات د. حسن القحطاني عرضًا فنيًّا عن مراحل التطوير والمميزات الفنية لنظام مؤشر والذي يعد أحد أبرز مخرجات مشاريع الخطة التشغيلية للجامعة الداعم لهدفها الاستراتيجي الرابع «توفير بيئة جامعية محفزة مواكبة للتقنية».

حضر حفر التدشين كل من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. حسن الهجهوج ووكيل الجامعة د. مطلق العتيبي وعميد تقنية المعلومات د. حسن القحطاني.