مركز الملك سلمان يواصل توزيع السلال الرمضانية في الصومال واليمن ولبنان وبنجلاديش

مركز الملك سلمان يواصل توزيع السلال الرمضانية في الصومال واليمن ولبنان وبنجلاديش

الثلاثاء ٢٨ / ٠٥ / ٢٠١٩
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول ولليوم الـ 21 توزيع السلال الغذائية الرمضانية في الصومال، وجرى توزيع 1000 سلة غذائية في محافظة عدادو بولاية جلمدغ، و1200 سلة غذائية في محافظات زبيد وعانولي وبريري ومريري بولاية جنوب غرب الصومال، بوزن 198 طنا، تتكون السلة الواحدة من المواد الغذائية الأساسية كالأرز والسكر والدقيق والزيت والتمر والفاصوليا والمكرونة. يأتي ذلك ضمن مشروع تأمين السلال الغذائية لشهر رمضان للفقراء والنازحين في الصومال لعام 1440.

كما واصل المركز توزيع السلال الرمضانية في الجمهورية اللبنانية، وجرى توزيع 917 سلة غذائية رمضانية للبنانيين الأشد فقرا وللاجئين السوريين في محافظتي جبل لبنان وعكار ضمن مجموعة من المحطات المتتابعة بلغت 45 محطة وزع خلالها أكثر من 26.000 سلة رمضانية، كما واصل المركز توزيع الفطور الرمضاني في مدينة طرابلس اللبنانية. وجرى تقديم وجبات إفطار ساخنة لـ 250 صائما من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مدينة طرابلس وضواحيها ضمن برنامج القرية الرمضانية في طرابلس لرمضان 1440- 2019م. وواصل المركز توزيع السلال الغذائية ووجبات الإفطار الجاهزة في شهر رمضان المبارك على عدد من المحافظات اليمنية. ففي مديرية العبر بمحافظة حضرموت الصحراء تم توزيع 486 وجبة رمضانية جاهزة على عابري السبيل والنازحين والأسر الفقيرة ونزلاء السجون. كما تم في مديرية الحوطة بمحافظة لحج توزيع 1428 وجبة إفطار رمضانية جاهزة للنازحين وعابري السبيل وعمال الخدمات والنقاط الأمنية والأسر الفقيرة ونزلاء السجون. أما محافظة أبين فتم توزيع 1224 وجبة إفطار رمضانية جاهزة للنازحين وعابري السبيل وعمال الخدمات والنقاط الأمنية والأسر الفقيرة ونزلاء السجون في مديريات زنجبار وخنفر وجعار.

ويأتي التوزيع ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للشعب اليمني للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بها بلادهم. كما واصل المركز توزيع السلال الغذائية ووجبات الإفطار الجاهزة في شهر رمضان المبارك على عدد من المحافظات اليمنية. ففي محافظة الضالع تم توزيع 1530 وجبة إفطار جاهزة على المرضى في المستشفيات، ونزلاء السجون والنقاط الأمنية، وعابري السبيل في مدينة الضالع ومديرية قعطبة. كما تم في محافظة حضرموت الوادي توزيع 550 وجبة إفطار جاهزة على المرضى في المستشفيات ونازحي تهامة في مديرية تريم. أما محافظة مأرب فتم توزيع 1632 وجبة إفطار رمضانية جاهزة للنازحين وعابري السبيل وعمال الخدمات والنقاط الأمنية والأسر الفقيرة ونزلاء السجون في مدينة مأرب في محافظة مأرب.

كما واصل المركز توزيع السلال الرمضانية لصالح اللاجئين الروهينجا في منطقة كوكس بازار بجمهورية بنغلاديش، ووزع أمس 2000 سلة رمضانية في مخيم ليدا رقم 24 ومخيم محسني رقم 26 استفاد منها أكثر من 10.000 لاجئ لتلبية المتطلبات الغذائية الأساسية للأسر المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك.

ويأتي التوزيع ضمن حملة إغاثية شاملة تنفذها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتقديم العون الغذائي العاجل للاجئي الروهينجا والأسر الفقيرة في بنجلاديش.