اختتام فعاليات المهرجان الرمضاني الثاني للنساء الصم

اختتام فعاليات المهرجان الرمضاني الثاني للنساء الصم

الثلاثاء ٢٨ / ٠٥ / ٢٠١٩
اختتم مؤخرا المهرجان الرمضاني الثاني للنساء الصم والذي نظم فعالياته وأنشطته المتنوعة نادي الصم بالمنطقة الشرقية في قسمه النسائي بمقره بالدمام.

وقد اتجهت أكثر من 50 امرأة صماء إلى استغلال أوقاتهن بالانضمام إلى هذا المهرجان الرمضاني الذي تنوعت برامجه، منها اليوم التراثي ومسابقة التحدي والمسابقات الترفيهية. وأعدت اللجنة النسائية 20 برنامجا لاستقطاب النساء والفتيات الصم وأطفالهن في الفترة المسائية خلال شهر رمضان المبارك، وفق خطة برامج تم جدولتها تلامس اهتمام النساء والفتيات، حيث تنوعت البرامج من تثقيفية وترفيهية ومحاضرات ومسابقات ثقافية إلى جانب التعزيز من ثقافة التطوع بإشراك الفتيات في مجمل الفعاليات المتنوعة؛ وذلك بهدف إذابة حاجز الإعاقة السمعية والدخول في اندماج كلي بالمجتمع بالشكل الذي يكفل لهم حياة كريمة.


وأشارت رئيس اللجنة النسائية بنادي الصم نورة ناصر الرويحي إلى أن النادي شرع في طرح العديد من البرامج والخطط التي تسعى إلى تنمية ورفع المستوى الثقافي والاجتماعي والارتقاء بمستوى البرامج المقدمة للنساء الصم حسب الفئات العمرية.

وأكدت على أن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- تهتم بالصم وتأهيلهم ورعايتهم وتوجيههم التوجيه الصحيح؛ ليشقوا طريقهم في الحياة معتمدين على أنفسهم بعد الله سبحانه وتعالى في كسب العيش الكريم والمشاركة في بناء المجتمع وإسعاد الآخرين.
المزيد من المقالات
x