نفذتها 5 جهات.. جولات رقابية تستهدف 20 مصنعاً للإنارة

نفذتها 5 جهات.. جولات رقابية تستهدف 20 مصنعاً للإنارة

الاثنين ٢٧ / ٠٥ / ٢٠١٩
كشفت نتائج جولة مصانع الإنارة والتي نفذها الفريق الرقابي المكون من وزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية والهيئة السعوديه للمواصفات والمقاييس والجودة والجمارك السعوديه والمركز السعودي لكفاءة الطاقة، عن سحب 15 عينه، من 4 مصنع مختلفة على مستوى مناطق المملكة.

وبيت الجولة، أن عدد المصانع المستهدفة بلغ 20 مصنعاً ، حيث لم تسحب عينات 16 مصنعاً وذلك لعده أسباب منها توقف المصنع عن الإنتاج، وإنتاج المصنع خارج حدود المواصفة، وإنتاج المصنع وحدات وقواعد للإنارة فقط.


وأكد مختصون في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، ان هناك 4 أسباب لتغيير بطاقة كفاءة الأجهزة المنزلية من النجوم إلى المستويات، مبينين ان ذلك من أجل تسهيل قراءة البطاقة، والتوافق مع الممارسات الدولية، ورفع الحد الأدنى لكفاءة الطاقة للأجهزة المنزلية، وتوحيد هوية بطاقات كفاءة استهلاك الطاقة للمنتجات.

ونوه المختصون أنه يتصدر بطاقة كفاءة الملصق الجديد شعار الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ونوع الجهاز، ومستويات كفاءة الطاقة بالأحرف، وقارئ الاستجابة السريع، والاستهلاك السنوي للطاقة، ومعامل كفاءة الطاقة، والسعة، ومعامل كفاءة الأداء، والرقم المرجعي للمواصفة، والنوع، والاسم التجاري، ورقم الموديل، وبلد الصنع، ورقم التسجيل، والرقم التسلسلي.
المزيد من المقالات
x