وزير التعليم يسلم شهادة ماجستير لوالدي طالبة متوفاة

وزير التعليم يسلم شهادة ماجستير لوالدي طالبة متوفاة

السبت ٢٥ / ٠٥ / ٢٠١٩
وافتها المنية قبل مناقشة رسالتها لنيل درجة الماجستير، إنها الطالبة أماني الشهري -رحمها الله-، التي كانت رسالتها في فصل واستخلاص المركبات الحيوية من نبات اللُصيق، وتقديراً ووفاءً لها ولجهودها أثناء دراستها، سلم وزير التعليم د. حمد آل الشيخ بحضور مدير الجامعة د. عبدالرحمن اليوبي والوكلاء والديها شهادة الماجستير في الكيمياء، وذلك عقب انتهائها من جميع المتطلبات الدراسية والمشروع البحثي ووفاتها قبل المناقشة، كما أنها شاركت بالملتقى العلمي العاشر، وإرسال ورقتها العلمية لإحدى المجلات العلمية لإجازتها واعتمادها كمنشور علمي.

واحتوت رسالة الطالبة أماني الشهري -رحمها الله- على فصل واستخلاص المركبات الحيوية من نبات اللُصيق، حيث تمكنت من فصل مركبات حيوية باستخدام طرق الفصل الكرومات وجرافي المتعددة ثم أثبتت التركيبات الكيميائية لكل مركب من المركبات المفصولة، مع ملاحظة أن اثنين من المركبات المفصولة يُعدان إضافة جديدة في علم المنتجات الطبيعية، وتم فصلهما لأول مرة في هذه الدراسة، كما اشتملت رسالة الطالبة -رحمها الله- على دراسة التأثير البيولوجي لجميع المركبات المفصولة على نوعين من الخلايا السرطانية تحت إشراف كل من د. هاجر العرفي، ود. محمد غندوره.

ورفع مدير الجامعة شكره وتقديره لوزير التعليم على حرصه ووفائه لتسليم شهادة الماجستير لوالد ووالدة الطالبة أماني الشهري ومواساة ذويها في مصابهم.