سفير جيبوتي لـ«اليوم»: عبث إيران يتطلب موقفا حازما

سفير جيبوتي لـ«اليوم»: عبث إيران يتطلب موقفا حازما

الاحد ٢٦ / ٠٥ / ٢٠١٩
أكد عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة جيبوتي لدى المملكة، ضياء الدين بامخرمة، على أهمية انعقاد القمتين العربية والخليجية في مكة الخميس المقبل، مشددا على أن ما يحدث في المنطقة والدور الإيراني في زعزعة الاستقرار يتطلب موقفا أكثر حزما من المجتمع الدولي تجاه طهران.

وفي حديثه لـ«اليوم»، أكد بامخرمة على دور المملكة المحوري في المنطقة العربية والشرق الأوسط، وأدان في ذات الوقت استهداف الميليشيات الحوثية لمنشآت نفطية قرب الرياض الأسبوع الماضي، مؤكدا على حق المملكة في الرد على هذه الأعمال التخريبية والضرب بيد من حديد.


وطالب سفير جيبوتي المجتمع الدولي بالتعاون الكامل مع التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، لافتا إلى رفضهم الانقلاب الحوثي الذي حول الدولة اليمنية من دول مؤسسات إلى دولة ميليشيات كهنوتية تابعة لإيران وتمارس كل أنواع الجرائم بحق اليمنيين، معتبرا أن ما تمارسه إيران عبر أذرعها محاولات لاختراق جسد الأمة العربية، مشددا على أهمية دعم الشرعية اليمنية لاستعادة الدولة والمؤسسات.

وجاءت تصريحات بامخرمة خلال منتدى إرث للفن الإسلامي الذي اشتمل على ما يزيد على 200 قطعة أثرية استغرق جمعها ما يقارب الأربعين عاما وأقيم في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالرياض.
المزيد من المقالات
x