البنتاغون: «حرس إيران» هاجم ناقلات النفط قبالة الإمارات

البنتاغون: «حرس إيران» هاجم ناقلات النفط قبالة الإمارات

السبت ٢٥ / ٠٥ / ٢٠١٩
اتهم الجيش الأمريكي أمس الجمعة، الحرس الثوري الإيراني بالمسؤولية المباشرة عن هجمات على ناقلات نفط قبالة الإمارات هذا الشهر، ووصفها بأنها نفذت في إطار «حملة» من طهران دفعت الولايات المتحدة لنشر مزيد من القوات في المنطقة.

» هجوم الحرس

وقال الأميرال مايكل جيلداي مدير الأركان المشتركة: «نحن ننسب الهجوم على الملاحة في الفجيرة إلى الحرس الثوري الإيراني»، مضيفا أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) خلصت إلى أن الألغام اللاصقة المستخدمة في الهجوم تعود للحرس الثوري، وأحجم عن إيضاح «سبل توصيل» الألغام لأهدافها.

جاءت التصريحات خلال إفادة صحفية في البنتاغون لإعطاء تفاصيل عن خطط الولايات المتحدة لإرسال 900 جندي إضافي، بينهم مهندسون، للشرق الأوسط لتعزيز الدفاعات الأمريكية إضافة إلى تمديد بقاء نحو 600 جندي آخرين لتشغيل أنظمة صواريخ باتريوت.

» تصعيد متواصل

ولاحقا أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، أنّه أمر بإرسال 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، في قرار يأتي في غمرة التوتر المتزايد حدة بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال ترامب في تصريح بالبيت الأبيض: «نريد أن تكون لدينا حماية في الشرق الأوسط»، مضيفاً: «سنرسل عدداً قليلاً نسبياً من الجنود، غالبيتهم للحماية سيكون العدد حوالى 1500 شخص». ويأتي الإعلان في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات المتوترة أصلا بين واشنطن وطهران، تصعيدا منذ مطلع الشهر الحالي بعد أن علقت إيران بعض التزاماتها بموجب اتفاق حول برنامجها النووي أبرم في 2015 بعد عام على انسحاب واشنطن منه، في حين شددت إدارة ترامب عقوباتها على الاقتصاد الإيراني.

» قوات إضافية

وأكد البنتاغون الخميس أن واشنطن تفكر في إرسال قوات اضافية ضمن إطار خطة لتحسين «أمن» القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأرسل البنتاغون إلى المنطقة حاملة طائرات وسفينة حربية وقاذفات من طراز «بي-52» وبطارية صواريخ «باتريوت» بعد أن أفاد مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون بأن ثمة «مؤشرات مقلقة للتصعيد» من قبل طهران.

مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع

خادم الحرمين الشريفين يصل إلى نيوم

ألمانيا تعتزم تشديد قانون مكافحة غسيل الأموال

وزير الخارجية ونظيره العراقي يؤكدان رفضهما للانتهاكات التركية

فرنسا تعزز وجودها في المتوسط: على تركيا وقف التنقيب

المزيد

وفاة (أم الهلاليين) .. تشعل (تويتر) .. وصاحب الصورة الشهيرة لها .. يحكي التفاصيل

مدير تعليم الرياض يستعرض استعدادات العام الجديد

إعلام اجتماعي..

6 برامج لتأهيل الكوادر الوطنية ورفع جودة المختبرات

بعد تجدد إصابات كورونا ... نيوزيلندا ترجئ الإنتخابات مع عودتها للعزل العام

المزيد