تركيب حواجز معدنية واقية بطرق الشرقية

750 لوحة تحذيرية و 84 لوحة إرشادية

تركيب حواجز معدنية واقية بطرق الشرقية

الجمعة ٢٤ / ٠٥ / ٢٠١٩
أكد فرع وزارة النقل بالمنطقة استمرار أعمال رفع مستوى السلامة على الطرق، حيث تم الانتهاء من تركيب 750 لوحة تحذيرية و84 لوحة إرشادية وتركيب حواجز معدنية واقية بطول 3400 متر على طرق «الدمام/‏‏الرياض السريع - الهفوف/‏‏خريص - الهفوف/‏‏ النعيرية».

وأوضح الفرع أنه استمرارا لأعمال إصلاح جسري تقاطع طريق الملك فهد مع طريق أبوحدرية، سيتم رفع الجسرين واستبدال مساند التحميل وفواصل التمدد، وقد تم الانتهاء من إصلاح الكمرة الجانبية للجسرين أسفل الحاجز المعدنى بطول 60 مترا طوليا والعمل مستمر.


وكان مدير فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية م. أحمد الغامدي، قد كشف في وقت سابق عن وجود 8 مشاريع متعثرة و8 مثلها متأخرة، بينما تم سحب وإلغاء تسعة مشاريع أخرى، موضحا أن المشاريع المتعثرة غالبا ما تتحول إلى مسحوبة وتعاد تهيئتها لطرحها من جديد. وبيَّن م. الغامدي أن عدد المشاريع في الجهة الشمالية من المنطقة الشرقية يبلغ 12 مشروعا بقيمة مليار و600 مليون ريال من أهمها إصلاح طريق النعيرية حفر الباطن، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الشهرين أو الأشهر الثلاثة القادمة، بينما يصل عدد مشاريع المنطقة الوسطى إلى 20 مشروعا بقيمة مليار و500 ألف ريال من أهمها الطريق الذي يربط بين «سلوى - العقير» ويلتقي بأبوحدرية ويتقاطع مع طريق «بقيق - الرياض»، بجانب 12 مشروعا في المنطقة الجنوبية من المنطقة بقيمة مليار و800 مليون وأهمها الطريق الرابط بين المملكة العربية السعودية بالمنفذ الحدودي مع سلطنة عُمان والمتبقي عليه فقط تشغيل المنفذ الحدودي، ويجري العمل حاليا لتوفير الخدمات عليه.
المزيد من المقالات
x