رحيل شاعر الإحساس

شكل نجاحات كبيرة أثرت الساحة الخليجية مع الثنائي راشد الماجد ورابح صقر

رحيل شاعر الإحساس

الجمعة ٢٤ / ٠٥ / ٢٠١٩
» مراحل مهمة

أثرى بدر المليحي الساحة الغنائية بقصائده على مدار مشواره الإبداعي، حيث رافق مراحل مهمة في مسيرة الفنانين رابح صقر وراشد الماجد وأصيل أبوبكر.


وكان للفنان رابح صقر نصيب الأسد في التغني بقصائد المليحي، حيث وصل عدد القصائد التي غناها أكثر من 20 قصيدة منها «أحبك» و «الحب واحد» و«الليلة» و«المحبة من الله» و«سافر الغالي» و«قلبي اللي بالهوى» و«كذبة وصدقها» و«لو أخسرك» و«ماكل الجو» و«مقصر» و«من صد عن عيني» و«يخلق الله» و«يا هلا» و«نفرح» و«مثل القمر» و«والله وفيك الخير» و«يا صاحبي»، وكان من أشهر قصائد الشاعر: عسى الله يسمح دروبك وترجع بالسلامة وإذا بتطول الغيبة وأمانة لا تقاطعنا ولو ابعث سلامه.

» فنانون وشعراء

رغم الكثير من القصائد التي كتبها بدر المليحي وغناها الفنان رابح صقر، إلا أن جميع أغنياته التى تعاون فيها مع الفنان راشد الماجد حققت صدى كبيرا منها «الله كريم، أشكي عليك الحال، عاش من شافك، طحت من عيني، على كيفك، الله أكبر، وحشتيني»، كما تعاون المليحي مع المطرب عبدالله الروشيد في قصيدتين هما «على ذكراك» و«تزعل علي».

وشارك فنانون وشعراء وناشطون في الترحم على الشاعر الراحل عبر موقع «تويتر» من خلال هاشتاق بدر المليحي، وأعرب الفنان رابح صقر عن حزنه الشديد، قائلا: «رحم الله الصديق بدر المليحي وغفر الله له وأسكنه فسيح جناته، اللهم ألهم ذويه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون».

وكتب الأمير نواف بن فيصل: «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.. انتقل إلى رحمه الله الشاعر الصديق العزيز بدر المليحي، لا حول ولا قوة إلا بالله رحمه الله وغفر له وتقبله في هذا الشهر الكريم، الله يصبر أهله وأحبابه ويجبرهم بمصيبتهم وخالص التعازي لأسرته الكريمة».

ونعى الصحفي عبدالله المخارش، الشاعر بدر: «إنا لله وإنا إليه راجعون، رحم الله الغالي الشاعر الكبير بدر المليحي، اللهم ارحم من كان بالأمس جليسنا واليوم فقيدنا اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة».

كما نعاه الشاعر عبداللطيف آل الشيخ: «لا حول ولا قوة إلا بالله .. إنّا لله وإنّا إليه راجعون، الله يرحمه ويغفر له ويجمعنا به وجميع موتى المسلمين في جنات النعيم».

وكتب الفنان راشد الماجد عبر تغريدة له على تويتر: «خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الصديق والشاعر بدر المليحي، يرحمه الله، داعين المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

فقدت الساحة الفنية والثقافية واحدا من أهم الشعراء السعوديين الذين قدموا الكثير من النصوص الشعرية، وتغنى بها أهم المطربين بالخليج والمملكة وهو الشاعر بدر المليحي «شاعر الإحساس»، وذلك إثر أزمة قلبية مفاجئة تعرض لها الأربعاء الماضي، ليكون بمثابة صدمة كبيرة لجميع أقاربه وأصدقائه ومحبيه.
المزيد من المقالات