طالبات المملكة يحصدن 5 جوائز بـ«إنتل أيسف»

طالبات المملكة يحصدن 5 جوائز بـ«إنتل أيسف»

الجمعة ٢٤ / ٠٥ / ٢٠١٩
حققت طالبات من مدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران ثلاث جوائز كبرى من أصل خمس جوائز، وجائزتين خاصة من أصل ثلاث، ممثلات بذلك النسبة الأكبر من فريق المملكة المشارك في معرض "إنتل أيسف" الدولي للعلوم والهندسة (Intel ISEF 2019) بولاية أريزونا الأمريكية.

وحصلت الطالبة شوق فيصل محمد مدني على المركز الثالث , إضافة إلى حصولها على جائزة خاصة وهي بعثة مقدمة من جامعة أريزونا, حيث تميز مشروعها في مجال الهندسة البيئية بعنوان "الغشاء المرئي متعدد الوظائف المستجيب للضوء المرئي لفصل مخاليط الزيت والماء وتطهير المياه في وقت واحد مع نماذج نظرية", فيما الطالبة ديمة مبارك الملحم حصلت على المركز الرابع وذلك عن تميز مشروعها في مجال الهندسة البيئية بعنوان "تحسين كفاءة WO3 للتكسير الضوئي للصبغات العضوية.


كما حصلت الطالبة ودّ رائد السعدون على المركز الرابع, إضافة إلى حصولها على جائزة خاصة من شركة يونايتد تكنولوجيز، حيث كان مشروعها تحت مجال الطاقة الكيميائية بدمج خلايا شمسية ومكثفات كهربائية للحصول على الطاقة الشمسية وتخزينها.

من جهته بارك وكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للدراسات والأبحاث التطبيقية, رئيس مجلس إدارة مدارس الجامعة الدكتور ناصر بن محمد العقيلي للوطن ولأسر الطالبات ولكل من دعم الموهوبات في مدارس الجامعة، معبراً عن فخر الجميع بهذا الإنجاز الوطني العالمي.

وقال: "نحن فخورون أن طالبات مدارس الجامعة مثلن النسبة الأكبر من فريق المملكة في حدث نادر أن تمثل مدرسة من جميع مدارس المملكة هذه النسبة الكبيرة"، مشيرا إلى أن مجلس إدارة المدارس بالتنسيق مع جامعة الملك فهد للبترول و المعادن اهتم بتقديم الدعم اللازم لموهوبات الوطن و توفير البيئة التعليمية المناسبة لتطويرهن.
المزيد من المقالات