إشادة بـ«إنسانية» المملكة.. والتحالف يدمر «درون» حوثية

إشادة بـ«إنسانية» المملكة.. والتحالف يدمر «درون» حوثية

الجمعة ٢٤ / ٠٥ / ٢٠١٩
دمرت الدفاعات الجوية للتحالف العربي أمس، طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه مطار نجران، فيما أشاد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمني عبدالرقيب فتح، بتوقيع المملكة والإمارات في وقت سابق، اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع إنسانية بقيمة بلغت 60 مليون دولار، مطالبا باتخاذ مواقف حازمة تجاه جرائم الانقلابيين بحق اليمنيين.

ووقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووزارة التعاون الدولي الإماراتية، بالعاصمة الرياض مع «الصحة العالمية» و«اليونسيف» لتنفيذ مشاريع في اليمن بقيمة 60 مليون دولار أمريكي.

وشدد فتح في تصريح صحفي نقلته «سبأ»، على أهمية قيام المنظمات الأممية في الإسراع بتنفيذ هذه المشاريع، خصوصا بتنفيذ البرامج والمشاريع الخاصة بالإصحاح البيئي ومكافحة وباء الكوليرا، من خلال دعم مشاريع رفع المخلفات وكلورة المياه، في كافة المحافظات بما فيها المحافظات غير المحررة والتي تتعمد فيها الميليشيات إهمال هذه المشاريع وتزداد فيها نسبة انتشار الأوبئة والأمراض.

وأكد فتح ترحيب الحكومة بكافة المنظمات الإغاثية الإنسانية الأممية والدولية والتزامها بتوفير كل الدعم والتسهيلات لهذه المنظمات في تنفيذ مشاريعها الإغاثية والإنسانية في كافة المحافظات.

وجدد دعوته للأمم المتحدة، باتخاذ كافة التدابير والوسائل الكفيلة بضمان إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى المستحقين في كافة المحافظات واتخاذ مواقف جادة وحازمة تجاه الأعمال والممارسات الإرهابية التي تقوم بها الميليشيات الانقلابية بحق العملية الإغاثية.