مثير

مثير

الخميس ٢٣ / ٠٥ / ٢٠١٩

تنافس مثير امتدت فيه الإثارة حتى الجولة الاخيرة ولَم يتضح فيه بطل الدوري الا مع نهاية مباراة النصر والباطن الذي قدم مستوى كبير جدا احرج فيه بطل الدوري وأنعش الآمال الهلالية .

استحق النصر الدوري عطفاً على منافسه الهلال الذي ابهر الجميع بما قدمه بالدور الاول وبما فرق فيه عن النصر بسبع نقاط ولكن الهلال اعتقد بان الدوري انتهى لصالحة دون ان يعي بان منافسة يعي جيدا بان الدوري نفسه طويل وتقلاباته متكرر .

الهلال لم يستطع ان يتجاوز أسباب التراجع في كل موسم فعندما تبدا المباريات تتراكم ما بين الدوري والكاس والآسيوية والعربية يتراجع للخلف وويفقد النقاط من الفرق الغير تنافسيه له وفي الوقت ذاته النصر يتفوق ويقلص الفارق النقاطي حتى موعد المباراة المفصليةبينهما والتي تفوق فيها النصر على الهلال وهنا تغير مسار الدوري لان خسارة النصر تعني نهاية اماله باللقب ولذلك فان النصر عندما نقول استحق الدوري لانه تفوق على منافسة الهلال تعادل بالدور الاول وانتصار بالدور الثاني .

في الهبوط استحق احد والباطن والقادسية ان يودعوا دوري المحترفين والقادسية التي لم تعتبر بما كانت عليه بالموسم الماضي حيث نجى الفريق من الهبوط لان اللائحة كانت تحتم هبوط فريقين فقط ووضع الفريق خلال الموسم مع عدم وجود خبرة كافية لمجلس الادارةباتخاذ قرار افضل عند نغير المدربين فعدم الاستقرار الفني قتل الفريق .

جوائز الأفضل بالدوري ذهبت للافضل وفق المعيار الفني للاعبين فقد كان التأثير الإيجابي واضح كل حسب الفئة التي اشتملت عليه الجائزة .

جميل تأهل فرقنا السعودية لدور الستة عشر الآسيوي ونامل ان يتفوق بالغرب الآسيوي احد فرقنا ثم اللعب في النهائي وان تكون هذه النسخة سعودية .

نتيجة مباراة الذهاب للمحلق بين الحزم والخليج والتي انتهت بهدف وحيد للحزم ستكون مشجعة للخليج الذي سيستضيف الحزم بسيهات في ملعبة ومتوقع حضور جماهير كبير واعتقد بان المباراة ستكون مثيرة .

المزيد من المقالات