إغلاق أبواب المساجد في أوقات الصلاة يقلل استهلاك الطاقة

إغلاق أبواب المساجد في أوقات الصلاة يقلل استهلاك الطاقة

الأربعاء ٢٢ / ٠٥ / ٢٠١٩
أكد مختصون في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، أن إغلاق أبواب المساجد اثناء الصلوات وخاصة صلاة التراويح والقيام، يساهم بصورة مباشرة في الحفاظ على الطاقة ويقلل مستوى الاستهلاك ويزيد من برودة المكان لفترة اطول.

وأوضح المختصون خلال الحملة التوعوية " # لتبقى" ان البطاقات الجديدة لكفاءة الاجهزة الكهربائية تحتوي على 11 منتجا تحتويه البطاقة، وبين المرمز انه يتم وضع رمز المنتج على البطاقة وذلك لتسهيل عملية التفريق بين المنتجات للمستهلكين في المتاجر والأسواق.


وأشاروا أن البطاقات الجديدة أصبحت على شكل سبع مستويات توضّح قدرة الجهاز على ترشيد استهلاك الطاقة، وسيتم تطبيقها على عدد من الأجهزة الكهربائية مثل: (المكيفات، الغسالات، النشافات، الثلاجات والمجمدات، وسخانات المياه، وفي مجالات الإنارة المختلفة).

وبين المختصون من السلوكيات الإيجابية التي تساعد في عملية ترشيد الطاقة الكهربائية، "إغلاق النوافذ والأبواب، والحرص على سد الثقوب؛ لمنع دخول الهواء الحار إلى الداخل، أو تسرب الهواء البارد إلى خارج الغرفة، وذلك بوضع الحشوات حول إطارات الأبواب والنوافذ وفتحات التكييف، وإسدال الستائر "العازلة" للنوافذ لمنع دخول الحرارة الخارجية إلى الداخل، وتفادي تركيب المكيفات الجدارية "Window Type " في المناور، أو الأماكن الضيقة لضمان تهوية جيدة للجهاز".
المزيد من المقالات