«ماسك العسل» هدية العروس قبل زفافها

«ماسك العسل» هدية العروس قبل زفافها

الثلاثاء ٢١ / ٠٥ / ٢٠١٩
ذكرت خبيرة التجميل لينا هادي أن ماسك العسل يعد الأكثر فائدة لبشرة العروس قبل زفافها؛ لأنه يحتوي على مضادات حيوية، حيث إنه غني بفيتامين سي والمعادن والحديد والكالسيوم، ويمكن إعداده كماسك للعروس بعدة طرق.

» تخفيف التجاعيد


وأوضحت هادي أن خليط الشوفان والعسل رائع لبشرة العروس، حيث إنه يحافظ على شباب البشرة من خلال تخفيف ظهور التجاعيد، ويعتبر مرطبا فعالا للبشرة ومطهرا قويا لتميزه بخصائص مضادة للبكتريا، والعسل قادر على إزالة الجروح والندبات ويعمل على تفتيح البشرة.

ويتم تحضيره كالآتي: ضعي ملعقة كبيرة من الماء الساخن ثم أضيفي لها 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان واتركي المزيج يبرد قليلا ثم أضيفي له ملعقة كبيرة من العسل وحركي المكونات جيدا حتى تمتزج، ثم ضعيها على وجهك ودلكيه بلطف واتركيه لمدة ثلث ساعة مع مراعاة إبعاده عن منطقة العين وقومي بعدها بغسل وجهك جيدا ورطبي وجهك بمرطب للبشرة.

» إشراقة جميلة

وأضافت إنه بإمكان العروس استعمال ماسك الزبادي والعسل لظهور البشرة بإشراقة جميلة بملعقتين صغيرتين من الزبادي كامل الدسم وملعقة كبيرة من العسل وتمزج مع بعضها البعض، يفرد المزيج مباشرة على البشرة ويترك 35 دقيقة ليشطف بعد هذه المدّة بالماء، ولتحقيق أعلى درجات الترطيب، تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّا.

» الكركم والحليب

ويمكن التحكّم في عدم ظهور حبّ الشباب ومنح البشرة ترطيباً عالياً من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب و5 قطرات من اللّيمون إلى العسل والحليب وخلطهم جيّداً، ثمّ تضاف بقيّة المكوّنات للحصول على قوام متماسك يوزّع القناع على البشرة لمدّة تصل إلى 45 دقيقة حتى يجفّ تماماً ومن ثمّ يشطف بالماء.

» البيض والعسل

ويوجد قناع البيض والعسل ويتم من خلال خلط 3 ملاعق من العسل وملعقتين من الدقيق وملعقة من الماء وبيضة واحدة، وطريقة التحضير لا تختلف كثيراً عن الأولى، حيث إنّها تحتاج أيضاً لخلط كافّة المكوّنات جيّداً ومراعاة تنظيف البشرة قبل توزيعها وتركها لـ 30 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء.
المزيد من المقالات