رئيس غرفة الرياض: تسهيلات لمن يرغبون تغيير وجهة سفرهم من تركيا

رئيس غرفة الرياض: تسهيلات لمن يرغبون تغيير وجهة سفرهم من تركيا

الاثنين ٢٠ / ٠٥ / ٢٠١٩
قال عجلان العجلان رئيس غرفة الرياض أن الغرفة حثت مكاتب السفر والسياحة على تقديم تسهيلات للراغبين في تعديل حجوزاتهم وتغيير وجهة سفرهم من تركيا الى أي بلد من البلدان الشقيقة والصديقة التي تتمتع بالأمان وبإحترام حقوق السائح، في ظل ما يتعرض له السعوديين من مضايقات في تركيا .



وكانت الغرفة قد اصدرت أمس بيانا تحذر فيه من الاستثمار فى تركيا وقالت فيه : ووفقًا لما وصلنا من المستثمرين السعوديين هناك؛ نحذّر من الاستثمار بتركيا في الوقت الحالي، والاستفادة من الفرص المتاحة سواء في السوق المحلي أو في الدول الشقيقة والصديقة التي تتمتع بأوضاع اقتصادية وأمنية مستقرة وتحرص على جذب الاستثمارات السعودية، كما ندعوالراغبين في السياحة خارج المملكة، إلى اختيار الوجهات والدول الآمنة التي تحرص على تسهيل وحماية السياح وتحفظ لهم حقوقهم.

وأكد العجلان فى البيان أن "غرفة الرياض" تُطالب الجهات المعنية بالاستثمار في تركيا، بالقيام بدورها في حماية حقوق المستثمرين السعوديين؛ مؤكدًا أن ما يتعرض له السعوديون بتركيا حاليًا؛ سيُفقد الثقة بالاستثمار والسياحة التركية إلى سنوات طويلة قادمة.

فيما حذررئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، أيضا قطاع الأعمال من السعوديين عند ممارسة الأعمال في الخارج لاسيما في الجمهورية التركية ودعاهم إلى التريث وأخذ الحيطة والحذر.

وحث الخالدي فيى بيان عن الغرفة كافة قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية وغيرهم من مختلف مناطق المملكة من أصحاب الاستثمارات في تركيا أو المقبلين على الاستثمار أو شراء العقارات هناك، إلى التعاطي الإيجابي مع بيان السفارة السعودية والالتزام بما ورد فيه، والبحث عن الاستثمار الأمن وحفظ الحقوق في اقتصادات متينة وترتبط بمصالح مشتركة مع بلادنا واتفاقيات حافظة للحقوق.
المزيد من المقالات