53 طالبا وطالبة في حملة صحية بـ «جامعي الخبر»

53 طالبا وطالبة في حملة صحية بـ «جامعي الخبر»

الاثنين ٢٠ / ٠٥ / ٢٠١٩
اختتم 53 طالبا وطالبة من كلية الطب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أمس الحملة الصحية التوعوية «صحتك في صيامك» برعاية مدير الجامعة د. عبدالله الربيش ونظمتها كلية الطب وعمادة الدراسات الجامعية لأقسام الطالبات وذلك في بهو المستشفى الجامعي بالخبر.

وأوضحت عميدة الدراسات الجامعية لأقسام الطالبات د. فاطمة الملحم أن الحملة تعنى بالصحة العامة للمجتمع وموجهة للمجتمع السليم للرفع من أهمية ممارسة الرياضة التي تساعد أن نكون مجتمعا صحيا ولدينا أيضا فضل الصيام والأمراض المزمنة والعادات السليمة أثناء الصيام، بمشاركة طلاب وطالبات كلية الطب للسنتين السادسة والخامسة، حيث احتوت على 6 أركان هي العادات الصحية والسيئة أثناء الصيام، والصيام ومرضى السكر، والصيام والرياضة، والصيام والصحة العقلية والروحية، وبعض الأحكام الشرعية المتعلقة بالصيام.


وأضافت «الملحم» إن الحملة توضح مدى فائدة الصيام كونه علاجا لأمور كثيرة نفسية وروحية، وننطلق من هذا المنطلق بأن الصيام الصحيح هو تهذيب للنفس والروح وبدأنا في هذه الخطوة مع الطلاب في الأركان الستة، وعملنا على إيضاح الكثير من الجوانب التي تتداخل عليها بعض الأمور، وكان هناك بعض الأحكام تم توضيحها، وأهمية الصيام في العلاج النفسي مع روحانية الشهر الفضيل حيث إن هناك العديد من الفوائد للصيام، مثل أن الصيام يساعد على التحكم في السكر بالدم خاصة لمرضى السكر من النوع الثاني ويعزز الصيام مناعة الجسم وصحة القلب لأنه يخفض الضغط ويقلل من مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم ويعزز صحة الدماغ ويساعد مرضى السمنة في إنزال الوزن وتأخير الشيخوخة ويساعد في تحسين المزاج وزيادة الطاقة الجسمانية والنفسية.
المزيد من المقالات
x