سناء يونس: رمضان في القاهرة له نكهة خاصة

أنقل عادات أهلي في جدة إلى البحرين

سناء يونس: رمضان في القاهرة له نكهة خاصة

الاثنين ٢٠ / ٠٥ / ٢٠١٩

قالت الممثلة السعودية سناء يونس إن زوجها ماهر جدا في طبخ الأكلات، لاسيما الحلويات. وأضافت إن وجبتها الأساسية على مائدة الإفطار الثريد والشوربة والأرز بالروبيان والمكرونة، وأعربت في سياق حوارها مع «اليوم» عن أسفها الشديد لاعتذارها عن عدد من المسلسلات التي قدمت لها هذا العام، مبينة أن الاختلافات في وجهات النظر هي السبب.

واسترجعت سناء يونس ذكرياتها الجميلة مع إخوانها وأخواتها في العاصمة المصرية «القاهرة»، وقالت إن الأجواء الرمضانية في مصر لها نكهة خاصة.. وتطرقت سناء يونس لممارستها الرياضة وحبها لمطبخها الخاص والكثير من الموضوعات.

متى بدأت الصيام في شهر رمضان؟

- بدأت الصيام منذ سن التاسعة، عندما كانت والدتي تعودني على الصيام حتى فترة الظهر، وتعلمت الصيام تدريجيا إلى أن صمت الشهر كاملا في العاشرة والحمد لله.

هل سبق لك صيام رمضان خارج الوطن؟ وكيف كانت تجربتك؟

- نعم صمت رمضان في القاهرة وكانت حياة القاهرة في رمضان عجيبة خصوصا أنني كنت مع أخواتي وصديقاتنا، وشهر رمضان بالقاهرة له طعم جميل جدا.

كيف ترين شهر رمضان بين الماضي والحاضر؟

- رمضان هو رمضان في الحاضر والماضي، لكن الذي يتغير الوجوه وبعض العادات حسب المكان الذي تصوم فيه، وبالنسبة لي أعيش شهر رمضان في البحرين لأني مقيمة بها، وأنقل عادات أهلي في جدة إلى البحرين، الأكلات والحلويات، ولا مانع من بعض الأكلات البحرينية الجميلة.. وتتميز البحرين بعاداتها التراثية الجميلة في رمضان مثل المسحراتي إلى الآن موجود، ونشاهد الأطفال وأزياءهم الجميلة يلفون على البيوت في القرقيعان ويجمعون المكسرات والحلويات من الأهل والأصدقاء.

ما الوجبات المفضلة لديك على مائدة رمضان؟

- سفرة رمضان دائما فيها كل الخير، ولكن الشوربة طبق رئيسي والسلطة، الى جانب الطبق الرئيسي المتفق عليه من الجميع، إما ثريد باللحم أو أرز بالروبيان أو مكرونة، والحمد لله.

من نجمك الرياضي المفضل؟

- ليس لدي نجم معين، أحب المنتخب السعودي «وين ما يلعب».

ما أبرز رياضة تمارسينها؟

- أمارس رياضة المشي كثيرا في الهواء الطلق غير الأجهزة الرياضية الموجودة في البيت.

ما أبرز ملامح برنامجك الرمضاني اليومي؟

- أبرز ملامح برنامجي إذا لم يكن عندي تصوير في رمضان، أحب تجمع أخواتي لأن كل شخص في بلد ونتفق على وقت في رمضان نجتمع فيه إما في جدة أو الخبر أو الكويت أو الرياض أو عندي في البحرين، إلى جانب الدعوات والغبقات الرمضانية.

ما الوقت المميز لك خلال شهر رمضان؟

- وقتي المميز حينما أكون في المطبخ وأحضر لكل واحد من عيالي وزوجي الطبخة التي يحبها، وأحب المطبخ كثيرا، وزوجي فنان في الطبخ في كل شيء خصوصا الحلويات.

هل أنت عصبية في تعاملاتك أثناء الصوم؟

- بعض الأوقات أكون عصبية بعض الشيء في المطبخ، لكن أنا بطبيعتي هادئة.

هل هناك شخصية تعجبك تتابعينها على السوشيال ميديا؟

- لا توجد شخصية معينة أتابعها ولكن أطلع على بعض الشخصيات التي أشعر أنها تشبهني أو أستفيد مما تقدمه.

ما الذي تبحث عنه سناء يونس في الحياة؟

- في هذه الحياة الشخص يتمنى الصحة والعافية والأمن في بلادنا وفرحتي بأبنائي، خصوصا أنا عندي ولدان طلال وفيصل أتمنى أن أراهما في أحسن حال وأحمل أبناءهما في حياتي وحياة والدهم.

ما جديدك الفني؟

- هذا العام مع الأسف لم يكن لدي عمل درامي، وكان المفروض أشارك في أكثر من عمل لكني اعتذرت لاختلاف وجهات النظر.. القادم أفضل بإذن الله. كما كنت ضيفة في برنامج «يا تلفزيون» على قناة السعودية الأولى، وكانت تجربة جدا جميلة مع مجموعة من الفنانات والفنانين.

كلمة أخيرة..

- في الختام أشكركم، وسعيدة جدا بهذا اللقاء، وأتمنى كل التوفيق لجريدة «اليوم»، ومبارك عليكم الشهر.. وأتمنى يكون اللقاء خفيفا على القراء.

قالت الممثلة السعودية سناء يونس إن زوجها ماهر جدا في طبخ الأكلات، لا سيما الحلويات. وأضافت أن وجبتها الأساسية على مائدة الإفطار الثريد والشوربة والأرز بالروبيان والمكرونة، وأعربت في سياق حوارها مع «اليوم» عن أسفها الشديد لاعتذارها عن عدد من المسلسلات التي قدمت لها هذا العام، مبينة أن الاختلافات في وجهات النظر هي السبب.

أفضل الثريد

والشوربة على الإفطار
المزيد من المقالات