عاجل

رئيس غرفة الشرقية  يحذر من مخاطر الاستثمار في تركيا

رئيس غرفة الشرقية  يحذر من مخاطر الاستثمار في تركيا

الاحد ١٩ / ٠٥ / ٢٠١٩

حذررئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، قطاع الأعمال من السعوديين عند ممارسة الأعمال في الخارج لاسيما في الجمهورية التركية ودعاهم إلى التريث وأخذ الحيطة والحذر.

وحث الخالدي كافة قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية وغيرهم من مختلف مناطق المملكة من أصحاب الاستثمارات في تركيا أو المقبلين على الاستثمار أو شراء العقارات هناك، إلى التعاطي الإيجابي مع بيان السفارة السعودية والالتزام بما ورد فيه، والبحث عن الاستثمار الأمن وحفظ الحقوق في اقتصادات متينة وترتبط بمصالح مشتركة مع بلادنا واتفاقيات حافظة للحقوق.

ونوه الخالدي بالبيان الذي أصدرته السفارة السعودية في تركيا يوم أول أمس الجمعة 17 مايو2019م ويُوصي المواطنين السعوديين والراغبين بالاستثمار في تركيا بالتواصل معها أولاً قبل بدء ممارسة الأعمال في تركيا.

وكانت سفارة المملكة في تركيا، قد نشرت بياناً توصي فيه بالرجوع إليها، بعدما ورد إليها شكاوى من مواطنين ومستثمرين وملاك سعوديين، حول مجموعة من المشاكل التي تواجههم في مجال العقار في تركيا، مثل عدم حصولهم على سند التمليك أو الحصول على سندات تمليك مقيدة برهن عقاري بالإضافة إلى منعهم من دخول مساكنهم رغم تسديد كامل قيمة العقار وتهديدهم من قبل الشركات المقاولة.