ارتفاع النفايات المنزلية في الأحساء 53 %

ارتفاع النفايات المنزلية في الأحساء 53 %

الاحد ١٩ / ٠٥ / ٢٠١٩
كشفت إحصائية حديثه صادرة عن الإدارة العامة للنظافة بأمانة الأحساء، ارتقاع نسبة النفايات من المنازل بالأحساء إلى 53%، بمعدل 1700 طن من النفايات يوميا، مع دخول شهر رمضان المبارك مقارنة بسائر أيام السنة.

وذكرت الإحصائية، أن الأمانة عمدت بخطط مسبقة لشهر رمضان بإعادة جدولة رفع النفايات والعمل على زيادة حاويات النظافة الصغيرة داخل الأحياء والتركيز على نقاط الإفطار الخيري في عدد من المساجد والجوامع.

وأبان مساعد وكيل الخدمات مدير عام النظافة بأمانة الأحساء المهندس فهد الزهراني لـ«اليوم»، أن الأمانة عززت جهودها في النظافة العامة لشهر رمضان وتقسيم العمالة والمعدات بحسب ما تقتضيه المصلحة ومراعاة الزمن في ذروة حرارة الشمس نظير وجود عمالة مسلمة، وذلك بالتنسيق المباشر مع مقاولي النظافة في مدن وهجر الأحساء «الهفوف، المبرز، العمران، الجفر».

وأوضح رئيس المجلس البلدي لأمانة الأحساء د. أحمد البوعلي، أن من أهم واجبات البلديات التخلص من النفايات الناتجة عن الفعاليات المنزلية والتجارية والخدمية وغيرها، وتتضمن هذه العملية تجميع النفايات ونقلها ومعالجتها والتخلص منها، ويصل معدل النفايات المنزلية والتجارية إلى 2.5 كيلو جرام للفرد يوميا، وهو الأعلى عالميا.