رقابة بلدية في محافظات الخفجي وبقيق والقطيف

رقابة بلدية في محافظات الخفجي وبقيق والقطيف

الجمعة ١٧ / ٠٥ / ٢٠١٩
تواصل أمانة الشرقية ممثلة في بلدية محافظة الخفجي الجولات الرقابية ضمن «حملة الرقابة البلدية» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع جميع الأمانات والبلديات بالمملكة على كافة المحلات التجارية والمتعلقة بالصحة العامة التي تهدف إلى تعزيز السلامة الغذائية وتوفير غذاء آمن وسليم للمجتمع.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي م. محمد الحميداني، أن الحملة أسفرت عن إغلاق 4 منشآت صحية مخالفة للاشتراطات الصحية والفنية لأنظمة البلدية، وإتلاف مواد غذائية متنوعة بوزن 680 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى منع 26 عاملا من العمل لعدم حصولهم على شهادات صحية وتحرير 13 مخالفة.


» بقيق

من جانبها، كشفت بلدية محافظة بقيق أن الحملة الرقابية التي تستهدف المرافق المتعلقة بالصحة العامة أسفرت عن إعدام 6 ذبائح، وإتلاف 203 من القطع التي تستخدم للذبائح، ومصادرة 45 كيلو جراما مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ويظهر عليها أثر التلف إضافة إلى تحرير 12 مخالفة.

وأكد رئيس البلدية م. فارس آل عريج، استمرار الجولات الرقابية على جميع المنشآت المرتبطة بالصحة العامة والتأكد من مدى تطبيقها والتزامها بالاشتراطات الصحية والبلدية، داعياً المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر قنوات الأمانة التفاعلية.

» القطيف

بدورها، أتلفت بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة لها 420 كيلو جراما من لحوم أبقار وأغنام غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وصادرت 20 لتراً عصائر منتهية الصلاحية، وأتلفت 20 كيلو جراما من الأسماك وذلك ضمن حملة الرقابة البلدية، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع جميع الأمانات والبلديات بالمملكة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني أن عملية الضبط تمت من خلال الجولات الميدانية التي تنفذها حالياً البلدية على محال بيع الأغذية، وذلك للتأكد من توافر جميع الاشتراطات الصحية، داعياً إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز 940 وذلك لاتخاذ الإجراءات النظامية ورفع مستوى الاشتراطات البلدية الصحية بمحافظة القطيف.
المزيد من المقالات
x