وثيقة لحماية حقوق المستفيد بخدمات البريد

وثيقة لحماية حقوق المستفيد بخدمات البريد

الجمعة ١٧ / ٠٥ / ٢٠١٩
أكد محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس أن سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة يُعدّ الأسرع نموًا مقارنةً بالأسواق الأخرى.

فيما أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن طرح وثيقة طلب مرئيات العموم حول مسوّدة «قواعد حماية حقوق المستفيد من خدمات البريد»، وذلك بهدف مشاركة العموم في عملية إعداد التنظيمات ذات العلاقة، وإتاحة الفرصة للجهات ذات العلاقة، والمهتمين لإبداء مرئياتهم وملاحظاتهم.

وتهدف الهيئة من خلال هذه الوثيقة إلى حماية حقوق المستفيد من خدمات البريد وتحسين تجربتهم، من خلال وضع القواعد المنظمة للعلاقة بين مقدّم خدمات البريد والمستفيد منها.

وأشارت الهيئة إلى أن إعداد هذه الوثيقة يأتي في إطار تحقيق الهيئة دورها التنظيمي لقطاع البريد، تماشيًا مع قرار مجلس الوزراء القاضي بتولي الهيئة للاختصاصات التنظيمية والرقابية لهذا القطاع.

ودعت الهيئة المهتمين من العموم لإرسال مرئياتهم وملاحظاتهم، وذلك من خلال تقديمها عبر البريد الإلكتروني (crp@citc.gov.sa)، وتسليمها يدويًا (نسخة ورقية وأخرى إلكترونية) في مقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وعن طريق البريد (نسخة ورقية وأخرى إلكترونية) من خلال العنوان التالي: هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، حي النخيل - تقاطع شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مع طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز، وذلك في موعدٍ أقصاه يوم الخميس 10/ 10/ 1440هـ، الموافق 13/ 6/ 2019م، الساعة الثالثة ظهرًا.