غالي الأثمان.. عالمي

النصر حقق فوزا مثيرا على الباطن وتتوج بلقب «المحترفين»

غالي الأثمان.. عالمي

الجمعة ١٧ / ٠٥ / ٢٠١٩
أُسدل الستار مساء أمس الخميس على الفصل الأخير في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي امتدت إثارته طوال 259 يوماً، تنقلت خلالها الصدارة بين قطبي العاصمة النصر والهلال حتى الجولة الأخيرة، التي حسم خلالها النصر البطولة لصالحه برصيد 70 نقطة، عقب فوزه على ضيفه الباطن 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض وسط حضور نحو 64 ألف متفرج حضروا مبكراً من كل مكان لدعم أصفر العاصمة. وتعتبر بطولة الدوري التي حققها النصر هي التاسعة في تاريخه بما في ذلك بطولة الدوري التصنيفي التي حققها عام 1975، وتم على إثرها تصنيف الأندية إلى درجتين، الدرجة الممتازة والدرجة الأولى.

**حمد الله.. الهداف التاريخي


وبات المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي سجل هدفي فريقه (26 و57) هو الهداف التاريخي للدوري السعودي بعد أن سجل 34 هدفاً في 26 مباراة، محطماً رقم الدولي السابق حمزة إدريس الذي سجل 33 هدفاً في موسم 99-2000 وظل رقمه صامداً طوال السنوات العشرين الماضية. وسيطر النصر على معظم مجريات الشوط الأول ولاحت له فرصة لافتتاح باب التسجيل، ولكن كرة البرازيلي ما يكون بيريرا مرت بجوار القائم (17) قبل أن يتحصل على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها المغربي عبدالرزاق حمدالله ولعب الكرة قوية على يسار الحارس البرازيلي ادريانو فاتشيني (26). وفي الشوط الثاني ومن هجمة مرتدة نجح الباطن في تعديل النتيجة عندما صوب التونسي زياد العونلي كرة قوية استقرت على يمين الحارس الأسترالي براد جونز (53) ولكن النصر عاود التقدم بعد أربع دقائق بواسطة حمدالله الذي استقبل كرة عرضية قبل أن يصوبها قوية على يسار فاتشيني (57) وكاد حمدالله أن يسجل هدفا ثالثاً لولا براعة الحارس فاتشيني الذي أبعد الكرة للركنية بصعوبة بالغة (81).

** الأهلي يحجز مقعده الآسيوي

وحجز الأهلي مقعده في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل عقب فوزه على الاتفاق 5-0 سجلها الكاب فيردي دجانيني تفاريس (38 و50 و84) والسوري عمر السومة (65) وعبدالرحمن غريب (89) في اللقاء الذي جمعهما على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. ورفع الأهلي رصيده إلى 55 نقطة وتقدم للمركز الرابع مستفيداً من خسارة الشباب الذي تراجع للمركز الخامس برصيد 54 نقطة بعد سقوطه أمام الهلال بثلاثة أهداف لهدفين سجلها الفرنسي بافيتيمبي غوميز (7 و90) والإيطالي سيباستيان جيوفينكو (54) للهلال والبرازيلي سيبا (67) وعبدالمجيد الصليهيم (90) للشباب في المباراة التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض. ومع أن الهلال رفع رصيده إلى 69 نقطة إلا أن فوزه لم يكن كافياً للتتويج بعد فوز النصر، فيما تراجع الشباب للمركز الخامس برصيد 54 نقطة.

** الفيحاء يتمسك بمقعده مع الكبار

ونجا الفيحاء من الهبوط بعد فوزه الكبير على الوحدة (5-2) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية. سجل للفيحاء السويدي ناهير بيسارا (1 و44) والكولومبي دانيلو اسبريليا (14 و30) وعمر المزيعل (33) وللوحدة الكونغولي كابونجو كاسونجو (24) وعبدالإله العمري (90) ورفع الفيحاء رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني عشر بينما بقي الوحدة في المركز السابع برصيد 42 نقطة.

** هبوط القادسية لدوري الأولى

ولحق القادسية بركب الفرق التي ودعت دوري الكبار عقب تعادله أمام الحزم 2-2 في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر. سجل الحزم أولاً بواسطة البرتغالي ديوغو فيريرا (41) والبرازيلي رودولفو الميدا (44) قبل أن يعدل القادسية النتيجة بهدفي البرازيلي بيسمارك فيريرا (80) ومواطنه جورج داسيلفا (87). وبهذه النتيجة سيخوض الحزم الذي رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث عشر، مباراتي الملحق أمام الخليج رابع دوري الدرجة الأولى، إذ ستقام مباراة الذهاب في الرس يوم 20 مايو الجاري ومباراة الإياب في القطيف يوم 24 من نفس الشهر. واكتسح الرائد مضيفه الفتح 4-0 سجلها البرازيلي انطونيو دوسانتوس (8) وبدر السليطين (51) وصالح الشهري (55 و65) في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء. وبهذه النتيجة رفع الرائد رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثامن، بينما بقي الفتح على رصيده السابق 35 وتراجع للمركز التاسع.

** التعاون ينتزع المركز الثالث

وانتزع التعاون المركز الثالث إثر فوزه على الفيصلي 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. سجل للتعاون السوري جهاد الحسين (35) والكاميروني لياندر تاوامبا (40) وللفيصلي الكولومبي دييغو كالديرون (25). ورفع التعاون رصيده إلى 56 نقطة، في حين بقي الفيصلي سادساً برصيد 43 نقطة. وأنهى أحد مشواره في دوري الكبار بفوز معنوي على الاتحاد 1-0 سجله محمد مجرشي (9) في اللقاء الذي جمعهما في المدينة المنورة. وبقي الاتحاد عاشراً برصيد 34 نقطة، بينما رفع أحد رصيده إلى 21 نقطة في المركز الأخير.
المزيد من المقالات
x