الإمارات: نقف مع المملكة صفا واحدا ضد الإرهاب

الإمارات: نقف مع المملكة صفا واحدا ضد الإرهاب

الأربعاء ١٥ / ٠٥ / ٢٠١٩
أدانت الدول العربية والمنظمات الدولية، الهجوم الإرهابي التخريبي بطائرات بدون طيار «مفخخة» والذي استهدف محطتي ضخ لخط الأنابيب في الرياض أمس.

» صف واحد

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة تضامن الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية ووقوفها مع الرياض صفا واحدا ضد كل تهديد لأمن واستقرار المملكة ودعمها كافة الإجراءات في مواجهة التطرف والإرهاب ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأضاف البيان أن أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية جزء لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعده الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات.

» دعم تام

وأكدت دولة الكويت دعمها التام لكافة إجراءات المملكة في مواجهة الأعمال الإرهابية، كما أعلنت جيبوتي تضامنها التام مع الشعب السعودي وقيادته الحكيمة ضد كل من يحاول النيل من أمن المملكة أو المساس بمصالحها، كما أدانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان، وأكدت في بيان لها أمس وقوفها مع المملكة في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها، وجدد البيان التأكيد أن خطر الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران بات يهدد الأمن والاستقرار الإقليميين والأمن والسلم الدوليين، وأن هذه الأفعال تعد أعمالا إرهابية لا تختلف عما تقوم به أي جماعة إرهابية أخرى. وقال البيان «إن استهداف المملكة العربية السعودية من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية بتحريض مباشر من إيران لا يمكن السكوت عليه ويشكل خرقا فاضحا لكل جهود السلام، ويهدد بانهيار كل مساعي الأمم المتحدة في اليمن». وأضاف «إن اليمن قيادة وحكومة وشعبا تتبرأ من هذا الفعل المشين لعصابة خارجة على القانون»، مشيرا إلى أن استمرار مثل هذه الانتهاكات يضع المجتمع الدولي دون استثناء أمام مسؤوليته الجماعية في التصدي لهذه الجماعة الإرهابية ومن يقف خلفها.

» تضامن كامل

وأعربت دولة تونس عن إدانتها لهذا العمل التخريبي وأكدت تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة أراضيها ومنشآتها، كما أدانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية القمر المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي، وقالت: إن جمهورية القمر المتحدة حكومة وشعبا تجدد استنكارها الشديد إزاء هذه التصرفات الجنونية، وتؤكد تضامنها الكامل مع حكومة المملكة في التصدي لهذه الأعمال الإجرامية التي تخالف كل الأعراف والاتفاقيات الدولية والإقليمية.

» اعتداء حوثي

وأكد الأزهر الشريف، أن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تسعى للنيل من أمن واستقرار المملكة، أعمال إجرامية بغيضة ترفضها الأديان السماوية وكل الأعراف والقوانين والمبادئ الإنسانية، مطالبًا المجتمع الدولي بتضافر الجهود لمواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله، ووصف أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف الزياني الهجمات بأنها اعتداء حوثي آثم يبرهن على سعي جماعة الحوثي المستمر لتقويض أمن واستقرار المملكة وترويع الآمنين والإضرار بالمنشآت النفطية فيها، مؤكدا أن مثل هذه الاعتداءات الإرهابية لن تطال من أمن المملكة واستقرارها، ولن تؤثر على إمدادات الطاقة العالمية التي تقوم فيها المملكة بدور بارز، وينبغي أن تواجه بموقف حازم من المجتمع الدولي لما تشكله من خطر كبير على المدنيين وتهديد لأمن المنطقة واستقرارها.