الجيار: الأخصائي النفسي بالعمل «مهم» للموظف والجمهور

الجيار: الأخصائي النفسي بالعمل «مهم» للموظف والجمهور

الاحد ١٢ / ٠٥ / ٢٠١٩
قالت الخبير النفسي والتربوي دينا الجيار: إن وجود أخصائي نفسي في كافة الوظائف الحكومية، خاصة الحساسة منها والقيادية بجانب القطاع الخاص ومجال ريادة الأعمال مهم جدا؛ لتوفير بيئة ملائمة للعمل تصب في صالح الموظف والجمهور.

وأكدت أن ملتقى الخبراء والاستشاريين العرب الأخير اعتمد توصيتها بضرورة وجود أخصائي نفسي في كافة الوظائف، مشيرة إلى أن مجال الصحة النفسية مهم في كافة مراحل الوظيفة سواء في المراحل الأولى لاختيار الموظف بضرورة إخضاعه لاختبارات نفسية تكشف عن مدى ملاءمته للوظيفة المرشح لها، ومدى قدرته على اتخاذ القرارات في ظل العوائق التي ستقابله. وبعد الاختيار لا بد أن يكون هناك أخصائي نفسي متواجد بشكل مستمر في كافة الجهات. وأوضحت الجيار أنه في الوقت الذي به أخصائي نفسي لدى طلاب المدارس رغم أنه ليست عليهم مسؤوليات جسيمة، لذا يجب أن يتم تواجد خبراء نفسيين لمعاونة الموظفين والقيادات في كافة الجهات؛ للعمل على توفير بيئة نفسية ملائمة تساعدهم على تقديم خدمة أفضل للجمهور ودعم اتخاذهم للقرارات.


وأكدت أن مفهوم الصحة النفسية هدفه الأساسي عدم وصول الشخص للمرض النفسي، وليس كما أشيع بأن مَنْ يلجأ للأطباء والخبراء النفسيين قد أصيب بمرض نفسي.
المزيد من المقالات